ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 02/06/2012/2012 Issue 14492 14492 السبت 12 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«الحبيب» يستخدم تقنية حديثة تزيل آلام الظهر نهائيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بدأت مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية مؤخراً استخدام أحدث تقنية علاجية لعلاج تليف الغضاريف والقضاء نهائياً على آلام أسفل الظهر من خلال حقن مادة لزجة تحت التخدير الموضعي في أقل من عشر دقائق في طفرة نوعية في علاج هذا المرض.

ذكر ذلك الدكتور عبد الله النبهان جراح العمود الفقري والمخ والأعصاب والحاصل على البورد الألماني،وأوضح أن تليف الغضاريف أحد الأمراض الخطيرة التي تصيب نسبة كبيرة من الأشخاص ما بعد سن الثلاثين إذ أن 95 % من مراجعي عيادات العظام والعمود الفقري يعانون من هذه الإصابة .

وأضاف قائلاً : تليف الغضاريف Black Disc عبارة عن فقدان المادة اللزجة قدرتها على جذب الماء من الجسم إلى داخل الغضروف مما يصيب المريض بآلام غير محتملة بأسفل الظهر وجفاف حاد به وذلك لعدم القدرة على سحب الماء من الجسم مما يؤثر في حجمه ويجعله منضغطاً بشكل دائم وحدوث اضطراب في ارتفاعه يصاحبه تغير كبير في أداء وميكانيكية حركة العمود الفقري.

واستطرد د.النبهان بقوله : كان علاج مثل تلك الحالات في السابق يتم تحفظياً بالأدوية ومسكنات الألم وهو علاج وقتي ، ولكن بعد تطبيق تلك التقنية الحديثة أصبح بإمكاننا علاج تليف الغضاريف نهائياً من خلال حقن مادة لزجة داخل الغضروف المتليف تحت الأشعة السينية وذلك بتخدير المصاب موضعياً بدون فتح جراحي.

وأشار جراح العمود الفقري إلى أن تلك التقنية لا تتطلب وقتاً طويلاً فلا تزيد مدة الحقن عن عشر دقائق فقط ، محذراً من خطورة إهمال الإصابة ومؤكداً في الوقت نفسه على ضرورة الكشف والعلاج المبكر عن تلك الأمراض حتى لا تتفاقم المشكلة وتصبح انزلاقا بالغضاريف والفقرات أو تليف مفاصل الظهر وكذلك تضيق القناة الشوكية مما قد يسبب فقدان الحركة بشكل تام .

واختتم د.النبهان حديثه بقوله : تلك التقنية نسب أمانها ونجاحها عالية جداً وذات فاعلية عالية ، مشدداً على أن مجموعة الحبيب ومركز جراحة العمود الفقري دائماً تتطلع إلى توفير توفير خدمة تشخيصية وعلاجية للمرضى والتخفيف من آلامهم بشكل فعال ومؤثر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة