ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 02/06/2012/2012 Issue 14492 14492 السبت 12 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مواجهتا قمة في الجولة الخامسة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2014

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نيقوسيا - (أ ف ب): 

تشهد الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم لأمريكا الجنوبية، التي تستضيفها البرازيل عام 2014، مواجهتين من العيار الثقيل؛ حيث تستضيف الأوروغواي المتصدرة فنزويلا ثالثة الترتيب، والأرجنتين الوصيفة الإكوادور الرابعة اليوم السبت. وتملك الأوروغواي سبع نقاط من ثلاث مباريات، وهي الوحيدة التي لم تخسر بعد، بالتساوي مع الأرجنتين التي لعبت مباريات أكثر وخسرت أمام فنزويلا في الجولة الثانية. من جهتها، تُعتبر فنزويلا إحدى مفاجآت التصفيات حتى الآن؛ إذ تملك الدولة الوحيدة في التصفيات التي لم تتأهل بعد إلى المونديال 7 نقاط من 4 مباريات بفارق نقطة واحدة عن الإكوادور الرابعة. وتتأهل أربعة منتخبات مباشرة إلى البرازيل التي أُعفيت من خوض التصفيات بصفتها مضيفة النهائيات عام 2014، في حين يلعب الخامس من دور المجموعات مع صاحب المركز الخامس من آسيا في ملحق عالمي.

الأوروغواي - فنزويلا

في المباراة الأولى على ملعب سنتناريو في مونتيفيديو يستضيف لاسيليستي المصنف ثالثاً في ترتيب الاتحاد الدولي الأخير منتخب فنزويلا الذي لم يفز منذ 12 عاماً على الأوروغواي. وسيشارك في صفوف الأخير الهداف دييغو فورلان بعد شفائه من الإصابة وهداف ليفربول الإنجليزي لويس سواريز.

الأرجنتين - الإكوادور

وتتجه الأنظار إلى العاصمة الأرجنتينية بوينوس إيرس؛ إذ نفدت بطاقات المباراة التي ستُقام على ملعب مونومنتال لمشاهدة الثلاثي الرهيب ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) وسيرخيو اغويرو (مانشستر سيتي الإنجليزي) وغونزالو هيغواين (ريال مدريد الإسباني)، الذي يتوقع أن يزج به المدرب اليخاندرو سابيلا. ولن يكون الإكوادور لقمة سائغة في ظل وجود جناح مانشستر يونايتد الإنجليزي انطونيو فالنسيا وكريستيان بينيتز لاعب أمريكا المكسيكي. ولم يحقق الإكوادور أي فوز في تاريخ التصفيات في بوينوس أيرس. ويقود الأرجنتيني النجم ميسي الذي سجل أول ثلاثية «هاتريك» مع منتخب التانغو في مباراة سويسرا الودية (3-1) في فبراير الماضي.

تشيلي - بوليفيا

ويسافر منتخب تشيلي (6 نقاط) إلى بوليفيا لمواجهة الفريق الوحيد الذي لم يحقق الفوز حتى الآن، ويحتل قاع الترتيب مع نقطة وحيدة. وسيشارك لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي ارتورو فيدال بعد أن كان ضمن خمسة لاعبين أوقفهم الاتحاد لعشر مباريات لاستبعادهم من قِبل المدرب كلاوديو بورغي لأسباب تأديبية عن التشكيلة التي خسرت أمام الأوروغواي صفر-4 في مونتيفيدو، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات. وقدم فيدال (24 عاماً) موسماً مميزاً مع يوفنتوس، وسيشارك بعد إعفائه في مباراتي بوليفيا وفنزويلا. وكان اللاعبون الخمسة قد شاركوا في أوائل نوفمبر الماضي في احتفال معمودية نجل اللاعب خورخي فالديفيا، ووصلوا متأخرين بـ45 دقيقة وفي حالة سكر واضح عن الموعد الذي حدده المدرب في ليلة مفتوحة إلى جميع اللاعبين، وذلك قبل أسبوع من لقاء الأوروغواي. واللاعبون المعنيون هم: ارتورو فيدال وجان بوسيجور وكارلوس كارمونا وخورخي فالديفيا وغونزالو خارا. وكانت تشيلي قد خرجت من الدور ثمن النهائي لمونديال جنوب إفريقيا عام 2010.

البيرو - كولومبيا

وتُختتم الجولة التي استُبقيت منها الباراغواي بمواجهة البيرو (3 نقاط) وضيفتها كولومبيا (4 نقاط) مع مدربها الجديد الأرجنتيني خوسيه بكيرمان وهدافها الخارق راداميل فالكاو غارسيا. ولم يفز المنتخب البيروفي على ضيفه سوى مرة واحدة عام 1981، مقابل 4 تعادلات و3 هزائم، وسيغيب عنه هدافه كلاوديو بيتزارو بسبب الإصابة.

برنامج الجولة الخامسة

- السبت: الأوروغواي - فنزويلا (18:00 ت غ)

بوليفيا - تشيلي (20:10)

الأرجنتين - الإكوادور (22:30)

- الأحد: البيرو - كولومبيا (22:00)

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة