ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 03/06/2012/2012 Issue 14493 14493 الأحد 13 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

      

أعلنت مملكة البحرين أنها سوف توقف بث قواتها على القمر العربي (عربسات) احتجاجا على عدم اتخاذ إجراء بوقف تجاوزات القنوات الإيرانية العدائية ضد مملكة البحرين والسعودية، وتحريضها على الطائفية وزعزعة الأمن والاستقرار بما يخالف كافة الاتفاقات والمواثيق العربية والدولية. الأمر المستغرب هو الصمت المطبق من

قبل إدارة القمر العربي وسكوتها عن التجاوزات الإيرانية، رغم أن البحرين أكدت أن قرارها جاء بعد خطابات واتصالات متواصلة منذ 20 فبراير/ شباط 2011، طالبت خلالها هيئة شؤون الإعلام بوقف بث القناة الإيرانية وتجاوزاتها، وقدمت الأدلة على ذلك، إلا أن الجهاز التنفيذي لـ”عرب سات” لم يستجب لهذه الطلبات.

إيران ومنذ قيام المظاهرات في البحرين وغبر قنواتها الناطقة بالعربية تبث وبكل وقاحة أخباراً وأكاذيب مسيئة تتضمن التحريض على الطائفية والكراهية والعنف وإشاعة الأكاذيب والإساءات بحق دول لها سيادتها.

مستغلة للأسف فراغا إعلاميا تركه الإعلام الخليجي رغم أن ما تفعله إيران سوف يؤثر على جميع دول الخليج وليس دولة بعينها! فما تبثه قناة مثل الاتجاه أو العالم وغيرها مما يدور في الفلك الإيراني يعزز الطائفية ويشعل فتيل الأزمات بين شعوب المنطقة! قبل فترة هاجم الباسيج القنصلية السعودية في مدينة مشهد، فلماذا قاموا بذلك؟ أبسط الإجابات هي أن هناك من شحنهم ضد المملكة ومن سيكون غير إعلام معاد كشر عن أنيابه مستغلا أحداث البحرين! فمنذ دخول درع الجزيرة الذي أفسد على إيران مخططها ضد دولة عربية وهي تحاول أن تشوه صورة المملكة بكل ما تستطيع! لو كنت عربيا في المهجر لصدقت أكاذيب إيران وقنواتها الفضائية لأن الصورة الحقيقة ليس هناك من إعلام يوصلها رغم أن دول الخليج تمتلك أقوى قناتين إخباريتين! الأزمة في البحرين لم تكن أزمة طائفية قبل تدخل إيران، لكنها الآن أصبحت كذلك بل وتحولت من مطالبات بإصلاح الدستور إلى محاولة انقلابية مكشوفة تستهدف أن تصبح إيران على البوابة الشرقية للمملكة.

ما ساعد على الأكاذيب الإيرانية بالإضافة إلى ضعف أداء الإعلام الخليجي أنه لم يتم دعم إنشاء قنوات باللغة الفارسية ترد على الإشاعات والأكاذيب الإيرانية وتفضح تعاملها مع المعارضين والمطالبين بالحرية والديمقراطية في الداخل، ومنذ دخول درع الجزيرة الذي أوضح أن دوره لن يكون مجابهة المتظاهرين ولكن سيقوم بحماية المواقع الرسمية والإستراتيجية من التخريب، وإيران عبر قنواتها تصف ذلك بالاحتلال!! وتطلق الأكاذيب والافتراءات وتقوم بشكل متعمد إلى تحويل أي خلاف سياسي إلى خلاف طائفي لتجد في الشوارع والحوزات من يطبلون لشعارات تعد في مطابخ السياسية ولتهاجم البحرين والمملكة - إيران تحاول في البحرين إسقاط الحكومة لكنها وإن حاولت بالتعاون مع مرتزقتها في القنوات الفضائية فلن تستطيع، ولا أحد يريد إيران على حدودنا الشرقية ولا الجنوبية مهما كلف الأمر، خاصة وأنها لا تخفي عداوتها لدول الخليج وللعرب كافة من الخليج إلى المحيط، لذلك فهي غير مرحب بها مادامت تريد تصدير ثورتها وفكرها السياسي تحت غطاء ديني صفوي متشدد.

وأفترض أن على البحرين العمل على مقاضاة القنوات الإيرانية على هذا النهج العدائي لكي توقف إيران أبواقها المعادية فالانسحاب احتجاجا لا يكفي، ولا يوصل الرسالة خاصة أن إدارة عرب سات ما تزال تمارس الصمت بينما هي تفتح المجال للقنوات الإيرانية لتمارس نفث السموم والأكاذيب!

alhoshanei@hotmail.com
 

انسحاب البحرين من عربسات وماذا بعد؟
فهد الحوشاني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة