ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 03/06/2012/2012 Issue 14493 14493 الأحد 13 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

سبكيم تحصل على قرض إسلامي بقيمة 1.4 مليار ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقَّعت الشركة العالمية للبوليمرات، إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم)، في 31 مايو 2012م عقد قرض إسلامي متضمناً قرضاً قصير الأجل بقيمة 1.4 مليار ريال سعودي مع أربعة بنوك سعودية، هي بنك الرياض والبنك الأهلي التجاري والبنك السعودي الهولندي والبنك السعودي البريطاني.

ويهدف الحصول على هذا القرض إلى دعم تمويل مشروع مصنع خلات فينيل الإثيلين وبولي إثيلين منخفض الكثافة الذي يقع بمدينة الجبيل الصناعية بالمملكة العربية السعودية. وسينتج المصنع الجاري إنشاؤه حالياً بواسطة شركة جي إس للهندسة والإنشاءات الكورية 200 ألف طن متري من خلات فينيل الإثيلين وبولي إثيلين منخفض الكثافة، ويتوقع أن يدخل المصنع مرحلة التشغيل في منتصف العام القادم 2013م.

وقَّع العقد من جهة الشركة العالمية للبوليمرات المهندس عبد الله بن سيف السعدون رئيس الشركة، كما وقَّعه مسؤولون تنفيذيون من جهة البنوك المقدمة للقرض.

الجدير بالذكر أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 3 مليارات ريال سعودي، سيتم تمويلها بواسطة عدد من القروض والتسهيلات البنكية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وكذلك من حصص الشركاء والقروض الحكومية المقدمة من صندوق التنمية الصناعية السعودي وصندوق الاستثمارات العامة. علماً بأن قيمة التمويل الإسلامي ستخفض بنسبة 50 % عند الانتهاء من توقيع اتفاقية التمويل مع صندوق الاستثمارات العامة. وتستخدم مادة خلات فينيل الإثيلين بوصفها مادة أولية لإنتاج المواد اللاصقة التي تذاب بالحرارة والغراء الساخن وأجود أنواع الأربطة المستخدمة في الألعاب الرياضية، بينما تُستخدم خلات الفينيل أستيت كلقيم لإنتاج أنواع عديدة من الحاويات وزجاجات التغذية الطبية ومنظفات الزجاجات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة