ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 03/06/2012/2012 Issue 14493 14493 الأحد 13 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأمير سلمان يوافق على مشاركة الشؤون الدينية للقوات المسلحة بمعرض (كن داعياً) بالباحة

رجوع

 

الجزيرة - وسيلة الحلبي:

وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع على مشاركة الإدارة العامة للشؤون الدينية للقوات المسلحة في معرض (كن داعيا) الذي ستنطلق فعالياته يوم الثلاثاء القادم 15-7-1433هـ بمنطقة الباحة بتنظيم من وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

ورفع مدير عام إدارة الشؤون الدينية للقوات المسلحة اللواء محمد بن عبدالرحمن السعدان شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على تفضله بالموافقة على مشاركة الشؤون الدينية في هذا المعرض لتعريف المجتمع بالجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الدفاع في مجال الدعوة بين جميع أفراد القوات المسلحة وأسرهم في إسكان المدن العسكرية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة. واطلاع المجتمع عموما والمتخصصين في الدعوة على وجه الخصوص بالأساليب والطرق الدعوية الحديثة التي تطبقها الإدارة العامة للشؤون الدينية للقوات المسلحة.

وأشار السعدان إلى أن جناح الشؤون الدينية للقوات المسلحة بمعرض (كن داعيا) يحظى بإشراف من نائب وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان، وبمتابعة من رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الفريق أول ركن حسين القبيل. مبينا أن الجناح سيشتمل على ثلاثة عشر ركنا الأول عرض للبرامج والأنشطة الدعوية والمسابقات المتنوعة وحلقات التحفيظ والمدارس النسائية لتحفيظ القرآن الكريم التي تقوم بها الشؤون الدينية بين جميع أفراد القوات المسلحة ولمساهمتها المميزة والفاعلة في حفظ كتاب الله تعالى بين جميع أفراد القوات المسلحة العسكريين في مختلف أفرع القوات المسلحة البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي والخدمات الطبية، وقوة الصواريخ الإستراتيجية من خلال المسابقة المحلية لحفظ القرآن الكريم أو مسابقة الأمير سلطان الدولية لحفظ القرآن الكريم للعسكريين وتخصيص ركنين لهاتين المسابقتين وركن للتعريف بجمعية الأمير سلطان لحفظ القرآن الكريم. كما يتضمن الجناح على عدد من الأركان منها الدراسات النفسية، وركن دور إدارة الشؤون الدينية للقوات المسلحة في ميدان المعركة، وركن الأمن الفكري، وركن مكافحة الإرهاب، وركن مكافحة المخدرات والمسكرات، وركن صندوق التكافل، وركن دور إدارة الشؤون الدينية للقوات المسلحة بالحج، وركن مجلة الجندي المسلم، وركن قسم مساجد القوات المسلحة، وركن الخطة الإستراتيجية لتطوير إدارة الشؤون الدينية للقوات المسلحة.

وأردف ان جناح الشؤون الدينية بكن داعيا حقق خلال المشاركات السابقة ثاني أكبر جناح متميز في المعارض السابقة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة