ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 03/06/2012/2012 Issue 14493 14493 الأحد 13 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خالد الفيصل يدشن الأعمال الميدانية لمشروع الضاحية الغربية لمكة المكرمة
المشروع يحتوي على جامعة ومجمع دوائر حكومية ومراكز ترفيه ومنتزه وطني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - أحمد الحمادي - فهد العويضى:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة يوم أمس ، مرحلة بدء تنفيذ الأعمال الميدانية لمشروع الضاحية الغربية بمكة المكرمة على مساحة 1.5 مليون متر مربع ، والواقع بمنطقة بوابة مكة المكرمة على طريق مكة المكرمة جدة السريع.

وفي الحفل الخطابي الذي أعدّ لهذه المناسبة، ألقى معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة مكة المكرمة وشكره على قيام سموه بوضع حجر الأساس لهذا المشروع.

بعد ذلك ألقى العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة بوابة مكة المكرمة المهندس عصام كلثوم، كلمة وقال: إنّ مشروع بوابة مكة من المشاريع الأساسية التي بدأت الدراسة لها منذ فترة تمشياً مع الإستراتيجية التنموية للمنطقة ، مبيناً أنّ مشروع البوابة يهدف إلى تحفيز وتسريع التنمية في القطاع الغربي من مكة المكرمة ، عن طريق المشاركة بين القطاعين العام والخاص اللذين سيعملان على تطوير وتنفيذ المشاريع التنموية بموجب مخطط هيكلي يقدم حلولاً مرورية مدروسة وتنمية عمرانية متكاملة، تشتمل على مناطق سكنية وحدائق ومساجد ومراكز خدمات تعليمية وصحية وترفيهية.

وأفاد أن المخطط الهيكلي للبوابة يغطي مساحة 85 مليون متر مربع ، تمتلك منها الشركة الأم ، شركة البلد الأمين ، مساحة 60 مليون متر مربع ، تبدأ من على بعد 13 كم من الحرم الشريف وتمتد من طريق مكة - جدة القديم شمالاً إلى طريق الليث جنوباً، ويحدها من الغرب طريق الدائري الخامس (طريق الشميسي) ، ويخترقها من الغرب إلى الشرق طريق جدة مكة السريع ومسار قطار الحرمين.

كما يحتوي مخطط البوابة على عدد من المشاريع الحكومية مثل الجامعة والمراكز الطبية، بالإضافة إلى منتزه وطني كبير ومجمع ترفيهي تعليمي متكامل ، بالإضافة إلى عدد من المنشآت الثقافية والمراكز التراثية والمتاحف. كما يمثل مجمع الدوائر الحكومية ، الذي تتبنّاه وزارة المالية امتداداًً تنموياًًً طبيعياًً له من الجبهة الغربية.

إثر ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة شركة سمو القابضة والشريك المطور الدكتور عايض القحطاني ، كلمة عبر فيها عن شكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على تدشينه لهذا المشروع. عقب ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن المشروع الاستثماري الأول ومكوّناته.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة