ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 04/06/2012/2012 Issue 14494 14494 الأثنين 14 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الإمارات تقدم معونات غذائية لصنعاء بـ 136 مليون دولار
مواجهات بين القوات اليمنية والإرهابيين تخلف 7 قتلى

رجوع

 

عدن- أبوظبي- وكالات:

قتل ستة عناصر من القاعدة وجندي واحد في مواجهات بين التنظيم المتطرف والجيش الذي يتابع حملته لاستعادة السيطرة على محافظة أبين الجنوبية، حسبما أفادت مصادر عسكرية ومحلية أمس الأحد.

وقال مصدر محلي:إن أربعة عناصر من القاعدة قتلوا في وقت متأخر السبت جراء قصف مدفعي نفذه الجيش على جنوب مدينة جعار التي يعتقد أنها معقل قياديي التنظيم في أبين.

وفي زنجبار، عاصمة أبين التي سقطت بيد القاعدة قبل أكثر من سنة، ذكر مصدر عسكري ميداني أن المعارك أسفرت عن مقتل مسلحين اثنين من القاعدة فيما قتل جندي برصاص قناص من التنظيم.

وأكد المصدر أن الجيش «يسيطر على أطراف زنجبار الشمالية والشرقية والجنوبية».

وبحسب المصدر، فان الجيش ما زال يحاول السيطرة على الأطراف الشمالية الغربية لزنجبار من أجل قطع هذه المدينة عن مدينتي جعار وشقرة.

من جهة أخرى, أمر رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد بتخصيص 136 مليون دولار لشراء مواد غذائية وتوزيعها في اليمن الذي يعاني من أزمة اقتصادية وغذائية حادة. وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية إن الشيخ خليفة أمر «باعتماد 500 مليون درهم (136 مليون دولار) لشراء وتوزيع مواد غذائية متنوعة للشعب اليمني الشقيق بصورة عاجلة» وذلك بهدف «توفير احتياجات الشعب الأساسية من السلع والمواد الغذائية».

وحذرت سبع منظمات إنسانية الشهر الماضي من أن اليمن بات على شفير «أزمة غذاء كارثية» بحيث لا يجد عشرة ملايين نسمة يشكلون 44 في المئة من السكان، ما يكفي من الطعام في بلد هو الأفقر بين دول شبه الجزيرة العربية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة