ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 04/06/2012/2012 Issue 14494 14494 الأثنين 14 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تقام وفقاً لاحتياجات سوق العمل وأحدث الاتجاهات الحديثة للتدريب
خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة «أم القرى» تقر 64 دورة تدريبية مجانية خلال الإجازة الصيفية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أقرت كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة أم القرى 64 دورة تدريبية مجانية خلال الإجازة الصيفية للعام الجاري، وتشمل الدورات جميع فئات المجتمع من الرجال والسيدات، وذلك في تخصصات الحاسب الآلي، واللغات، والدورات العامة التي تشمل مهارات التعامل مع المراهق، والتدريب على الخط العربي وإدارة وبناء فريق العمل، والأرشفة الإلكترونية، وبرامج متنوعة أخرى.

وأكد سعادة عميد الكلية د. ياسر بن إسماعيل شوشو أن الكلية وبمؤازرة ودعم مباشر من معالي مدير الجامعة د. بكري بن معتوق عساس تسعى إلى تحقيق إنجازات ورؤى مستقبلية تستشرف الآمال والطموحات للمضي قدماً في طريق النجاح لرسم خارطة جديدة لهذا الوطن المعطاء ينهض بسواعد أبنائه، حيث يعتبر التدريب محور عملية التنمية والتطوير، كما أكد د. شوشو أن الكلية تحرص إلى توفر المرتكزات الثلاثة الأساسية لمنظومة التدريب في دوراتها وبرامجها وهي: برامج تدريبية قوية ومعتمدة، مدرب على مستوى عالٍ من الكفاءة، ومخرجات تتمثل في إيجاد متدرب يضيف إلى سوق العمل. ومن هذه الرؤى أقرت الكلية أكثر من 64 دورة تقدمها الكلية تلبي احتياجات سوق العمل وتتميز بالمرونة لإجراء أي تطوير وتحديث لمواكبة كل ما هو جديد في سوق العمل.

وأوضح رئيس قسم التدريب بالكلية د. عبدالعزيز الطلحي أن الدورات الصيفية المجانية تُنظم للعام الرابع على التوالي، مبيناً أن دورات الرجال تشمل اللغات الفارسية، والإنجليزية المستوى الأول والثاني، والإنجليزية للأشبال، مشيراً إلى أن هناك دورات عامة، وهي مهارات التعامل مع المراهق، والخط العربي، والقاعدة النوارنية، إضافة إلى إدارة وبناء فريق العمل، وكذلك ستقام دورات الحاسب الآلي التي تشمل الإنترنت وتطبيقاته، ومبادئ الحاسب الآلي للأشبال، ودورة الشبكات 1- 2، بالإضافة إلى دورة في صيانة الحاسب الآلي.

وأفاد الدكتور عبدالعزيز الطلحي أن قسم الطلاب بالكلية سيقيم الدورات التي ذكرت بجميع فروع الجامعة، ففي مكة ستقام 18 مجموعة، وذلك بالقاعات التدريبية لكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالعزيزية، وفرعي الجامعة بمحافظتي القنفذة والليث سيقام في كل فرع 11 مجموعة.

كما أكد الطلحي أن هناك 33 دورة تدريبية مجانية ستقدم للسيدات خلال فصل الصيف، وذلك بمقر كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بحي الششة، مبيناً أن دورات السيدات ستقام في الشأن الشرعي، وتطوير الذات، والمجال التربوي، واللغة الإنجليزية، والمجال الإداري، والحاسب الآلي، وعدة برامج متنوعة أخرى.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة