ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 04/06/2012/2012 Issue 14494 14494 الأثنين 14 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تحريات شرطة الرياض تطيح بسارقي السيارات وسالبي العمالة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

أطاحت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض بثلاثة جناة سعوديي الجنسية في العقدين الثاني والثالث من العمر، تورطوا بارتكاب جرائم سرقة سيارات واستخدامها في الاعتداء على وافدين وسرقة ما بحوزتهم من أموال وممتلكات، بأحياء متفرقة من العاصمة الرياض.

وكان مركز شرطة العليا قد تلقى بلاغ وافد آسيوي أفاد أنه أثناء قيادته لسيارة كفيله نوع كابرس بأحد الشوارع العامة قام ثلاثة أشخاص باستيقافه والاعتداء عليه وسرقة سيارة كفيله وارتكبوا الفرار عليها.

كما ورد لمركز شرطة عرقة بلاغ من وافد آسيوي عن سرقة سيارته نوع كيا بيضاء اللون أثناء وقوفها أمام منزله، وفي نفس اليوم ورد بلاغ لمركز شرطة طويق من أحد العمالة الوافدة يعمل بمحل تجاري عن حضور أشخاص له بالمحل الذي يعمل به وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب وسرقة مبلغ مالي وبطاقات اتصال مسبقة الدفع والهرب على سيارة كيا بيضاء.

توالت بعد ذلك عدة بلاغات مشابهة من وافدين من جنسيات مختلفة أفادوا بتعرضهم للاعتداء وسرقة سياراتهم وما بحوزتهم من أموال وممتلكات، وقد تطابقت أوصاف الجناة في جميع البلاغات. وعلى آثر تلك البلاغات المتعددة نفذت إدارة التحريات والبحث الجنائي عملياتها البحثية وزرع المصادر السرية في الأحياء التي حدثت بها جرائم السرقة والاعتداءات، وبتوفيق من الله ثم من خلال البحث المتواصل أثمرت الجهود عن تحقيق الاشتباه في ثلاثة متهمين سعوديي الجنسية بالوقوف خلف تلك الحوادث وتم القبض عليهم. وبالتحقيق المستمر معهم ومواجهتهم بالأدلة الدامغة أقر الأول والثاني بقيامهما بمشاركة زميلهم الثالث بارتكاب عدد من جرائم سرقة سيارات واستخدامها في الاعتداء على وافدين وسرقة ما بحوزتهم من أموال وأجهزة جوال ومتعلقات شخصية، وبتمكينهم من الانتقال استطاعوا الدلالة على المواقع التي قاموا بالسرقة منها وبمقابلة المبلّغين أكدوا صحة تعرّضهم لتلك الاعتداءات، هذا وقد سلمت السيارات لأصحابها بعد التأكيد عليهم بمسؤوليتهم الأمنية في الحرص على الأخذ بكافة أسباب الوقاية من الجريمة، تم إيقاف الجانيين رهن استكمال إجراءات القضية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة