ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 04/06/2012/2012 Issue 14494 14494 الأثنين 14 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تنفذه الهيئة السعودية لحماية الحياة الفطرية
كلية العلوم بجامعة الأميرة نورة تقيم معرضاً علمياً لفترة 3 أيام

رجوع

 

الجزيرة - مريم السلطان:

أقامت كلية العلوم ممثلة في وكالة الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة معرضاً علمياً نفذته الهيئة السعودية لحماية الحياة الفطرية. والمعرض مصاحب للحملة التعريفية بالهيئة السعودية لحماية الحياة الفطرية، ونُفِّذ بمقر كلية العلوم بالمدينة الجامعية. وقد افتتحت المعرض سعادة أ. د. فدوى بنت سلامة أبو مريفة عميدة الكلية، بحضور مستشارة مديرة الجامعة لأمانة مجلس الجامعة سعادة أ. د. نادرة بنت حمود المعجل، ووكيلات الكلية: د. أروى الحقيل المشرفة على المعرض، ود. نازك العيسى ود. أريج الغرير ود. سعاد باهمام ورئيسات وأعضاء الأقسام التعليمية والإدارية وحشد كبير من الطالبات. وامتد المعرض لمدة 3 أيام، وحظي بإقبال منقطع النظير بعدد كبير من الزوّار من داخل كليات الجامعة المختلفة؛ حيث بلغ العدد 472 زائرة. وقد أثنت سعادة العميدة على المعرض والجهات المشرفة والمنظمة والمنفذة، وأبدت إعجابها بالتنظيم، وقامت ومرافقاتها بجولة في المعرض، وتناولت المسؤولات عن الهيئة السعودية لحماية الحياة الفطرية المعرض بالشرح والإيضاح للزوار، والتعريف بالكائنات المميزة لبيئتنا السعودية والمتوطنة فيها، والإجابة عن استفسارات الحضور. وقامت العميدة أ. د. فدوى بنت سلامة أبو مريفة في نهاية الجولة بشكرهن، وسلمتهن شهادات شكر وتقدير، كما وجَّهت العميدة شكرها وتقديرها لوكيلة الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة د. أروى الحقيل على المستوى العالي من التنظيم والتميز والإتقان في تنظيم المعرض والإشراف عليه.

ومن جانبها أشارت المنظمة والمشرفة على المعرض وكيلة الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة د. أروى بنت عبدالكريم الحقيل إلى أنه تم التحضير والاستعداد لهذا المعرض العلمي منذ وقت مبكر حيث وجهت طالبات قسم الأحياء بإشراف منسقة خدمة المجتمع بقسم الأحياء المحاضرة الهام الزهراني لعمل دعوات خاصة للمعرض، تتناسب مع مكوناته الطبيعية؛ فتمخض الفكر الإبداعي بعمل عينات لأحواض بلاستيكية شفافة مملوءة بالرمل، ومغروس بها نبتة صحراوية، ومثبت بها مجسمات لحيوانات من البيئة المحلية، وثبتت بطاقات الدعوة على أعواد المثلجات المعاد استخدامها، كما قامت وكيلة الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتوجيه الدعوة لحضور المعرض إلكترونياً عن طريق البريد الإلكتروني وفي منتديات الجامعة المختلفة لضمان وصول ونشر الدعوة لأكبر عدد ممكن من منسوبات الكليات والجامعة، كما تم إعلان المعرض العلمي في لوح الإعلانات في أروقة الكلية وفي الأقسام التعليمية. كذلك قامت العميدة بدعوة جميع عميدات الكليات ومنسوباتها لحضور المعرض والاستفادة من وجوده داخل المدينة الجامعية، وقد تضمنت الفعاليات توزيع مطبوعات علمية وملفات تحوي أقراصاً مرنة (CD). ومن الجدير بالذكر أنه تمت تهيئة المكان لإقامة المعرض بوضع شكل كامل للخلفية بحيث تمثل الخريطة الطبيعية للمملكة العربية السعودية، وتحاكي البيئات الطبيعية، وفُرشت الأرضية بالتربة الطبيعية المميزة للبيئات الموجودة بالمملكة، من رمال حمراء في الوسط وبيضاء على السواحل، وتم وضع الكائنات التي تعيش في تلك البيئات من حيوانات برية مختلفة وطيور وزواحف ونباتات، التي تعطي للمتفرج والزائر أجواءً شبه حقيقية أثناء التنقل في المعرض.

وقد نجح المعرض - ولله الحمد - في تحقيق أهدافه العلمية والتوعوية والتثقيفية، ونال إعجاب الزوَّار، وعزت المنظمة والمشرفة على المعرض وكيلة الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة د. أروى بنت عبدالكريم الحقيل هذا النجاح الرائع لتضافر الجهود المخلصة، وشكرت مديرة المكتب أ. ابتسام الشهري والسكرتيرات أ. شيخة القباني وأ. منال الفوزان، كما شكرت منسقة خدمة المجتمع بقسم الفيزياء أ. زهراء بيهان لجهودهن المميزة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة