ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 05/06/2012/2012 Issue 14495 14495 الثلاثاء 15 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

البيت الأبيض: الأسد يكذب حين ينفي مسؤوليته عن مجزرة الحولة  
المعارضة تعيد هيكلتها العسكرية وتختار خلفاً لغليون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دمشق - اسطنبول - واشنطن - وكالات:

أعلن في اسطنبول أمس عن إنشاء هيكلية عسكرية جديدة للمعارضة السورية تحت اسم (جبهة ثوار سوريا) تهدف للعمل على توحيد جميع الفصائل السورية المسلحة في سوريا.

وقال عضو المكتب السياسي لجبهة ثوارسوريا خالد العقلة في بيان خلال مؤتمر صحفي (نعلن انطلاقة جبهة ثوار سوريا لتكون البوتقة التي تتوحد فيها جميع الفصائل الثورية المسلحة على كامل التراب السوري في السعي إلى إسقاط النظام المجرم عبر تنفيذ خطة الحسم التي ستقضي على الظالم وأعوانه بإذن الله).

من جهته أوضح المتحدث باسم المجلس الوطني السوري المعارض جورج صبرة في بيان أن المجلس لا علاقة له بالائتلاف الذي أعلن عنه بحضور بعض أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري مؤكداً أن التصريحات التي تعبر عن مواقف المجلس وسياسته كمؤسسة هي تلك الصادرة عن المكتب التنفيذي ببيانات مكتوبة أو بتصريحات من رئيس المجلس الدكتور برهان غليون والمتحدث الرسمي باسم المجلس جورج صبرة.إلى ذلك يلتئم المجلس الوطني السوري الذي يضم غالبية اطياف المعارضة المناهضة للرئيس بشار الاسد في التاسع والعاشر من

يونيو في اسطنبول من اجل اختيار رئيس جديد له خلفا لبرهان غليون الذي استقال اخيراً بحسب ما ذكر مسؤولون في المجلس.

وقال مسؤولان في المجلس الوطني لوكالة فرانس برس رافضين الكشف عن اسميهما (حتى الآن هناك مرشح توافقي هو عبد الباسط سيدا العضو في المكتب التنفيذي للمجلس. وقال المسؤولان ان المجلس سيجتمع في اسطنبول في تركيا (وقد لا تحصل عملية انتخابية بل تعيين بالتوافق).وولد عبد الباسط سيدا في1956وهو معارض كردي يعيش في المنفى في السويد منذ زمن طويل.

وأكد المجلس العسكري للمعارضة السورية أمس الاثنين: إن المعارضة تعد ملتزمة بخطة السلام المدعومة من الامم المتحدة التي فشلت في إنهاء العنف في البلاد وانها نفذت هجمات على القوات الحكومية (للدفاع عن الشعب السوري).

وقد دارت اشتباكات عنيفة امس الاثنين بين القوات النظامية السورية ومسلحين من المعارضة في ريف ادلب (شمال غرب)غداة كلمة القاها الرئيس الاسد واعلن فيها ان (لا مهادنة ولا تسامح) مع الارهاب.

وقال المرصد امس: إن الجيش الحر قتل80جندياً نظامياً على الأقل في مطلع الأسبوع في هجمات على نقاط تفتيش تابعة للجيش واشتباكات مع قوات موالية للرئيس السوري بشار الأسد.

واعتبرت الولايات المتحدة أمس ان الرئيس السوري بشار الاسد يكذب حين ينفي مسؤولية نظامه عن المجزرة التي ارتكبت في الحولة والتي قضى فيها108اشخاص في25مايو وذلك حسمبا أعلن أمس المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني الاثنين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة