ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 05/06/2012/2012 Issue 14495 14495 الثلاثاء 15 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بحث مشكلات شركات الحج والعمرة بالشرقية

رجوع

 

الدمام - سلمان الشثري:

اتفقت اللجنة الوطنية للحج والعمرة ومنتسبو القطاع في المنطقة الشرقية على تشكيل فريق عمل يهدف إلى التواصل مع اللجنة فيما يخص التحديات التي يواجهونها مع الطيران وحجوزات الحجاج والمعتمرين ومقترحاتهم حولها.

وقال رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة أسامه فيلالي الذي ترأس الاجتماع الذي استضافته غرفة الشرقية: إن الفريق سيساعد عمل اللجنة وسيختصر عليها الوقت والجهد. داعيا إلى عقد اجتماعات دورية لمنتسبي القطاع وإبداء مقترحاتهم وآرائهم عبر الفريق الذي سيكون مدعوا لحضور اجتماعات اللجنة مؤكدا بأنها ستدعم مقترحاتهم عند لقاء المسؤولين.

وكشف فيلالي بأن لجنة الحج استحدثت لجنة مصغرة تختص بمتابعة التوصيات التي تتوصل إليها اللجنة الوطنية مع ذوي العلاقة حول نقاط كثيرة وآلية تنفيذها، مشيرا إلى أن اللجنة تسير بخطوات واضحة وممنهجة بهدف تعميق العلاقة بين القطاع الخاص والحكومي لدعم المنتج وهو خدمة الحجاج .

وأكد فيلالي بأن اللجنة الوطنية ستدعم مقترحا تقدم به الحضور بتخصيص موظف منتدب من الوزارة إلى المنطقة الشرقية بهدف إنهاء جميع إجراءات شركات الحج والعمرة في المنطقة بدلا من ذهاب مندوبي الشركات إلى الرياض حيث يكلفهم ترك أعمالهم التي تنشط في المواسم .

كما قال بأن اللجنة تمثل قطاع الحج والعمرة ولا تعود إلى الغرفة التجارية بمنطقة مكة المكرمة، مؤكدا بأن مستثمري القطاع يستطيعون تشكيل فريق واحد في أي منطقة ليعبروا من خلاله عن طموحات القطاع وتنقل همومه ومعاناته إلى اللجنة الوطنية لمتابعتها، مشيرا إلى عدم انضمام مكاتب تقدم خدمات الحج والعمرة ضمن فريق اللجنة وإنما الشركات المرخصة رسميا من وزارة الحج.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة