ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 05/06/2012/2012 Issue 14495 14495 الثلاثاء 15 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برنامج يحوّل الأحداث بدار الملاحظة بالدمام إلى أصحاب مهن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري:

حوّل برنامج مهني للأحداث بدار الملاحظة الاجتماعية بالدمام، امتد ثمانية أشهر، الأحداث النزلاء إلى أشخاص أصحاب مهن ومهارات وقادرين على العمل في مجالات متعدّدة، أبهرت وفداً إعلامياً خلال لقاء إعلامي نظمه برنامج «حياة جديدة»، لعدد من ممثلي الصحف المحلية والإذاعة والتلفزيون بمقر البرنامج بالدار مؤخراً، للاطلاع على برنامج «حياة جديدة» الذي تقيمه وزارة الشؤون الاجتماعية وجمعية واعي بدعم من شركة أرامكو السعودية بدار الملاحظة الاجتماعية بالدمام، ويتضمن أكثر من 89 برنامجاً من الأنشطة والبرامج التطويرية والمهارية والمهنية لـ( 115) حدثاً على مدى ثمانية أشهر.

وكشف عدد من الأحداث خلال اللقاء الإعلامي عن همومهم ومطالبهم ومدى مساهمة البرنامج في إثبات شخصيتهم، وصقلها وتزويدها بالمهارات الفنية والتقنية، للخروج بصورة جديدة وتغيير الصورة السابقة لهم. مشيرين إلى أن أبرز أسباب انحرافهم يعود إلى تفكك الأسرة وعدم الرقابة والقسوة الزائدة أو الدلال الزائد.

أحد الأحداث قال التحقت بعدة برامج تطويرية ومهارية ضمن البرنامج بالدار واستطعت من خلالها أن أكوّن رصيداً كافياً من المهارات التي ستعينني على الحصول على فرصة عمل مناسبة في أي قطاع بعد انتهاء محكوميتي، فيما قال آخر لدي مهارة في الطباعة مؤكداً بأنه سيسعى لاستغلال مهارته والدخول في مجال الاستثمار عن طريق محل خاص به للطباعة على الأكواب والفانيلات والدروع. أما أحد الأحداث النزلاء فقال بأنه تعلم عمل ورق الجدران على الحائط وإتقانها بالشكل الصحيح, مبيناً أنه خرج لمدة ثلاثة أيام بالكفالة ولم يلتق بأي صديق حيث عملت على غرفة أمي وقمت بعمل ورق الجدران كتطبيق عملي لما تعلمته.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة