ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 06/06/2012/2012 Issue 14496  14496 الاربعاء 16 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مواجهات بين مجموعات مسلحة في بنغازي
بدء محاكمة رموز النظام الليبي السابق

رجوع

 

طرابلس - بنغازي - وكالات:

بدأت في العاصمة الليبية طرابلس امس الثلاثاء أول محاكمة لرموز النظام السابق، حيث مثل مدير جهاز الأمن الخارجي السابق أبو زيد دوردة أمام محكمة بطرابلس.

ووسط إجراءات أمنية مشددة نقل دوردة إلى قاعة المحكمة بطرابلس ووضع داخل قفص الاتهام ووجه إليه القاضي عدداً من التهم بينها تسخير القوة الأمنية لإطلاق الرصاص على الرأس والصدر ضد المدنيين، وتشكيل قوة مسلحة بغية الاعتداء على مناطق الجبل الغربي لإثارة الفتنة ومنع التظاهر سلمياً باستعمال القوة والتهديد، وحبس المواطنين واعتقالهم، وإساءة استخدام الوظيفة.

وبعد توجيه التهم والاستماع إلى طلب محامي الدفاع وممثل الادعاء رفع القاضي الجلسة وحدد موعداً للنظر فيها مجدداً يوم 26 يونيو الجاري.

من جهة أخرى, اندلعت مواجهات مسلحة مساء الاثنين في بنغازي بين عناصر من الشرطة العسكرية وكتيبة في هذه المدينة بغرب ليبيا بعد مقتل شخص عند نقطة تفتيش في غرب المدينة، حسبما أعلن مصدر أمني في بنغازي.

وأفاد مراسل وكالة فرانس برس أن معارك كانت لا تزال جارية عند منتصف ليل الاثنين الثلاثاء (22,00 ت غ الاثنين) حول المقر العامة للشرطة العسكرية في بنغازي.

وقال مسؤول أمني إن شاباً من كتيبة المدينة قتل بالرصاص بالقرب من حاجز الغوارشة (غرب المدينة) التابع للشرطة العسكرية ما ادلى الى اندلاع المواجهات.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة