ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Saturday 09/06/2012/2012 Issue 14499  14499 السبت 19 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الكونغرس الأميركي عازم على وقف تسريب المعلومات السرية

رجوع

 

واشنطن- ا ف ب:

يعتزم عدد من أعضاء الكونغرس الأميركي سن قوانين تهدف إلى وقف تسريب معلومات سرية إلى الصحافة، وهي عمليات يتهم بعض الجمهوريين إدارة باراك أوباما بالوقوف وراءها.

وتؤكد رئيسة لجنة الاستخبارات ديان فينستين النائبة الديموقراطية النافذة القريبة من الرئيس، أنها لا تتهاون في كل ما يتعلق بالأمن القومي. وقالت الخميس للصحافة إن هذه التسريبات «يجب أن تتوقف» داعية مجلسي الكونغرس إلى التعاون من أجل تعزيز القوانين التي تحكم الوصول إلى المعلومات السرية. ونددت فينستين وكذلك المسؤولون الرئيسيون من الحزبين في الكونغرس المكلفون مسائل الاستخبارات، الخميس، بالتسريبات الأخيرة التي وردت في صحيفة نيويورك تايمز والتي تثير غضبهم. وأشارت هذه المعلومات التي حصلت عليها الصحيفة إلى أن باراك اوباما هو المسؤول عن ازدياد الهجمات الإلكترونية ضد البرنامج النووي الإيراني، وذلك بعد الكشف عن الفيروس المعلوماتي القوي ستاكسنت في 2010. كما انتقد النواب نشر معلومات حول إصدار البيت الأبيض بنفسه الإذن بشن عمليات سرية لقتل إرهابيين، وحول الغارات التي تشنها طائرات أميركية بدون طيار في اليمن والقرن الإفريقي.

ورأت فينستين أن الكونغرس لا يمكنه انتظار نتائج آلية قضائية قد تباشر ضد هذه التسريبات. وقالت «ليس أمامنا سنوات. يتحتم سن قوانين وإيجاد حلول على وجه السرعة» بدون إضافة أي توضيحات حول طبيعة أي مشروع قانون قد يتم طرحه.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة