ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 12/06/2012/2012 Issue 14502  14502 الثلاثاء 22 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الانتخابات البرلمانية الفرنسية تعزز موقف هولاند

رجوع

 

باريس- رويترز:

يتجه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند للفوز بأغلبية برلمانية كبيرة بعد الجولة الأولى التي عززت مكانته فيما يحاول إقناع ألمانيا بدعم أكبر للنمو سعيا لعلاج أزمة منطقة اليورو.

وقالت مؤسسات لاستطلاع الرأي: إن من المرجح بعد اقتراع الأمس أن يشغل تكتل الحزب الاشتراكي الذي ينتمي إليه اولوند 289 مقعدا لازمة لكي يحقق أغلبية مطلقة في الجمعية الوطنية (مجلس النواب) بمفرده وفي حكم المؤكد أن يحظي بذلك بانضمام حزب الخضر.

وتجري انتخابات الإعادة يوم الأحد المقبل في الدوائر الانتخابية التي يخفق أي حزب في الفوز بنسبة 50 في المئة بها. وحذر الحزب الاشتراكي الفرنسي أمس الاثنين أنصاره من الركون لنتيجة الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية التي أجريت الأحد وأظهرت تقدم الحزب.

وقد فاز الحزب الاشتراكي الذي ينتمى له الرئيس فرانسوا أولاند وحلفاؤه ومنهم حزب الخضر بنسبة 47 % مقارنة بنسبة 34 % لحزب الاتحاد من أجل حركة شعبية اليميني و حلفائه بحسب ما ذكرت أرقام وزارة الداخلية الفرنسية. وبهذه النتيجة يقترب الاشتراكيون وحلفاؤهم من تحقيق أغلبية في الجمعية الوطنية (مجلس النواب) في البرلمان خلال جولة الإعادة المقررة الأسبوع المقبل.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة