ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Thursday 14/06/2012/2012 Issue 14504  14504 الخميس 24 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

آسيا تتكلم هلالي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انطلاق الصافرة

كان ختام الموسم صاخباً بعد زئير الأسود الهلالية الأخير.. الزئير الذي تردد صداه سبع مرات في مرمى بني ياس.. هذا الزئير الذي يُرعب كل من يحاول الاقتراب من عرش آسيا.. والذي يعتليه الزعماء ببطولاتهم الآسيوية التي بلغت نصف الدرزن.. في حين يحلم منافسوه.. في الوصول إلى نصفها..

***

ضربة مرمى

إنه هلال الأرض.. والذي لا يكتفي بالفوز فقط.. بل يبحث عن الأرقام القياسية.. فيلحق بمنافسيه هزائم تاريخية.. وبرقم جديد ومميز.. رقم صارت تخاف منه الأندية التي كان يضربها بالأربعة والخمسة.. والتي كونت طابورا خامسا يقدم التسهيلات لكل من ينافس الهلال..

***

خطأ

يخطئ الكثيرون ممن يظنون أن بطولة آسيا تمثل عقدة للهلاليين.. إلا إن كانوا يقصدون أن الهلال هو عقدة آسيا.. وذلك لأن الحقائق والأرقام تثبت أنه لا منافس له بعدد بطولاته الآسيوية..

***

رمية جانبية

أكدت مباريات الهلال الأخيرة في آسيا تزايد جماهيريته بشكل كبير لتسيطر على النسبة العظمى من جماهيرية الأندية.. وقد تصل إلى 80% من جماهير الأندية وليست 45% كما هو معروف..

***

كبري

بعد نتائج الهلال التاريخية.. هل يمنح الاتحاد الآسيوي مقعدين للهلال.. إضافة لمقاعد الأندية السعودية..

***

كرت أحمر

يستحقه كل من يساند الأندية الزائرة على حساب أندية الوطن.. وهم ممن أكل قلوبهم الحسد.. يحسدون الهلاليين على ما يعيشونه من سعادة وأفراح دائمين.. ففي أسوأ مواسمهم يحققون البطولات.. كما حصل هذا العام..

***

كرت أصفر

يستحقه كل هلالي يصدق أن بطولة آسيا عقدة للهلال كما يروج البعض.. لا يهمه إلا الخوض في كل شأن هلالي وبث الشائعات المضحكة.. صغائر أمور الهلال هي عظائم الأمور عندهم..

***

تسلل

يحاول بعض الأهلاويين ومن يساندهم من إعلام أندية لم تربح.. سلب لقب الملكي من الهلال.. وهذا لا يليق.. لأن الهلال لم ينل اللقب من صحيفة أو مشجع.. وإنما منحه له ملك.. ولأن الهلال هو الوحيد الذي حقق كؤوس كل الملوك.. وكأس أبي الملوك (بطولة المؤسس) والتي هي تاج البطولات.. كما أنه من غير المعقول أن نسمي فريقا بالملكي وهو لم يحقق بطولة الدوري منذ ما يقارب الثلاثين عاما..

***

تمريرة

كل الأماني للأندية حاملة لواء الوطن.. لا فرق بينهم.. فكلهم أهلي.. بينهم اتفاق على الاتحاد.. ويتحرون رؤية الهلال.. ليضيئوا جميعا في سماء الوطن..

***

ضربة جزاء

إعلان اللاعب أسامة هوساوي الرحيل.. سيسبب ضربة قوية لدفاع الهلال.. إلا أننا نتمنى أن يكون ذلك فيه خير له وللهلال وللوطن..

***

ضربة زاوية

رحيل طلق المحيا يُفقد الهلال رقما مهما في منطقة الهجوم.. فهو هداف الطوارئ للهلال.. وهو القمر بين نجوم دكة البدلاء.. لكننا في النهاية نحترم رغبة اللاعب.. وعسى ربي أن يوفقه..

***

الهدف

لا شك أن الهدف الإستراتيجي للهلال هو تحقيق كأس بطولة العالم بعد الفوز بكأس آسيا أو على الأقل الوصافة.. وليس لمجرد التأهل.. فقد سبق له التأهل كأول فريق يتأهل من أرض الملعب.. وليس عن طريق ترشيح مكتب.. والهلال مؤهل لذلك إن شاء الله.. وهذا ما جعل حساد الهلال يخافون تأهله لكأس العالم.. لعلمهم بأن الهلال يملك ثقافة ومقومات الفريق البطل.. ولأن كأس العالم هي الوحيدة التي يخلو منها عرين اسود آسيا..

***

سليمان العجمي - تويتر @abohosam00
 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة