ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Thursday 14/06/2012/2012 Issue 14504  14504 الخميس 24 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

           

الأمير عبدالله بن مساعد عضو شرف نادي الهلال رجل محب وعاشق للهلال منذ صغره عبر عن ذلك العشق في كتابه الذي ألفه تحت عنوان (ألف ميل في خطوة واحدة) عندما قال: (من الأيام التي لا أنساها في حياتي اليوم الذي فاز فيه الهلال على النصر في كأس الملك في جدة).. الأمير عبدالله بن مساعد عضو داعم وفعال في الهلال منذ عدة سنوات ومع عدة إدارات ولأنه مختص في الاستثمار استفاد الهلال من فكره الاقتصادي العالي والاحترافي كثيراً من ناحية ارتفاع وتنوع مداخيل الهلال مما وضع الهلال في مقدمة الأندية الأكثر دخلاً من بين البقية.. رأس الأمير عبدالله بن مساعد الهلال في فترة ماضية وكوضع طبيعي لمن يرأس النادي الملكي ونادي القرن الآسيوي حقق مع الهلال بطولة واحدة وهي بطولة كأس ولي العهد.. ولكن في فترة رئاسته وكحالة استثنائية في تاريخ زعيم آسيا الأول تلقى الهلال هزيمتين ثقيلتين متتاليتين من الشارقة الإماراتي والأهلي السعودي بخمسة أهداف في عام 2004 تحت قيادة المدرب (المتواضع) التونسي أحمد العجلاني!!.. هذا السرد المختصر والمقتضب جداً لتاريخ الأمير عبدالله بن مساعد مع الهلال يكشف ويوضح مدى التباين والاختلاف بين نجاحاته وتفوقه في مجال الاستثمار وعدم توفيقه وإخفاقه خلال فترة رئاسته للهلال في المجال الفني الخاص بكرة القدم الحديثة وهي حالة بشرية طبيعية لأنه ليس بالضرورة عندما ينجح شخص ما في شأن الاستثمار أن ينجح في غيره.. لذا أتمنى من الأمير عبدالله أن ينأى بنفسه عن الأمور الفنية في الهلال ويكرس جهده في الأمور الاستثمارية التي أبدع وتميز فيها وكسب من خلالها حب وتقدير جمهور الهلال الذي ممكن أن يجامل في أي شيء إلا في مصلحة كيان الهلال.

كل تأخيرة فيها خيرة

مرت ثلاثة أسابيع بالتمام والكمال على مقابلة رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في برنامج كورة وما زالت الكثير من القضايا التي تخص الفريق الأول معلقة ولم تحسم بعد كما وعد رئيس الهلال جمهور ناديه والوسط الرياضي.. على رأس تلك القضايا وأهمها إنهاء التعاقد مع الجهاز الفني الجديد المناسب الذي يفترض أن إدارة الهلال قد اتفقت ووقعت معه قبل نهاية الموسم الماضي ورتبت بمشورته للموسم القادم بطريقة احترافية كما حصل مع السيد جريتس خاصة أن موضوع المدرب هاسيك قد حسم بعدم استمراره منذ مدة طويلة وقبل نهاية مشاركات الفريق.. إن عدم التعاقد مع الجهاز الفني الجديد حتى هذه اللحظة يعد سقطة إدارية تسجل ضد إدارة الهلال لأن هذا التأخير يترتب عليه عدة إشكاليات سيعاني منها الفريق بسبب هذه التحركات الارتجالية وغير المنهجية.. أتفهم وأعذر لو كان هذا التردد وهذه الفوضى كانت في منتصف الموسم لانشغال المدربين المتميزين مع أنديتهم وقلة المطروح والمناسب منهم ولكن أن يحدث هذا التأخير من إدارة جربت العمل العشوائي في العام الماضي فهذا مستغرب وغير مقبول منهم.. المشكلة أن إدارة الهلال تعلم جيداً بأن الفريق سيطرأ عليه عدة تغيرات من حيث العناصر وهذا يحتاج لمشورة الجهاز الفني ليتخذ القرار المناسب لملء تلك التغيرات ويعطي رأيه في سد تلك الثغرات.. فالهلال في الموسم القادم سيفقد أسامة هوساوي والمحياني وولهامسون وربما ياسر القحطاني وهذه الأسماء الثقيلة فنياً تحتاج إلى من يعوض مكانها باستقطاب لاعبين بمستواها أو من هو أفضل منها وكذلك اللاعبين الأجانب هرماش والعربي والكوري يو تقرر أن يحدد مصيرهم الجهاز الجديد وهذا التأخير سيسبب بلا شك تقليص اختيارات البدلاء الأجانب لأن اللاعبين المتميزين منهم لن ينتظروا وبالتالي تكون الخيارات محدودة.

كذلك من المواضيع التي ما زالت معلقة وأعتقد أن إدارة الهلال بالغت في التردد في حسمه عندما أعطته أكبر من حجمه هو موضوع لاعبي الفريق ياسر القحطاني وأحمد الفريدي في بقائهما أو مغادرتهما الفريق الذي ينبغي أن يحسم قبل دخول الفريق المعسكر القادم لأن الهلال مل وهو يجهز اللاعبين ليستفيد منهم الآخرون!!.. ختاماً لا أحد يلوم أو يستنكر ذلك القلق وذاك التضجر الذي أظهره جمهور الهلال خاصة مع هذا الغموض في تحركات الإدارة وتلك الفوضى في ظهور كل يوم اسم مدرب الذي أربك جمهور الهلال حتى باتوا يتساءلون ويمنون النفس بليت وعسى بانتهاء هذا المسلسل الممل ولسان حال المتفائل منهم كل تأخيرة فيها خيرة.

نقاط سريعة

الأمير بندر بن محمد نائب رئيس أعضاء شرف الهلال أظهر في برنامج المرمى واقع وحقيقة تعامل الهلاليين مع بعضهم على طبيعتها لم يجامل أو يبالغ في نظرته وتقييمه لعمل رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد.

الأمير عبدالرحمن بن مساعد يقول: الاستشارة أمر محمود. وأتفق معه ولكن إذا أفضت إلى تردد وفوضى في اتخاذ القرار بسبب كثرة الاستشارات أعتقد أنه يتفق معي بأنها تصبح مذمومة.

مع احترامي لكل الآراء الخاصة باستثمار اللاعبين في الهلال بالذات الوضع يختلف كلياً لأن الهلال من عينة الأندية الكبيرة التي استثماراتها في البطولات ففي الهلال مهما استثمرت ومهما طورت ومهما عملت جمهوره لن يحفظ لك إلا أرقام البطولات التي حققتها لهم.

انتهت فترة ثلاثة أسابيع التي طلبها أحمد الفريدي ولم يقرر حتى الآن! ورئيس الهلال أعلن في برنامج كورة عن سياسته الجديدة أم تجديد أو بيع عقد أتمنى تطبيقها مع الفريدي بحذافيرها.

نادي الشباب طبق سياسة الهلال في الاستعداد المبكر للموسم أيام السيد جريتس لكن الفرق الشباب طور واستمر والهلال تخبط وتوقف.

أطلقوا عليه العضو المؤثر ولا أعلم أين تأثيره وهو يرى ناديه يسقط ويكاد ينهار ولا يبادر بقوته المؤثرة المزعومة من إنقاذ فريقه من الوضع الذي هو عليه وإلا لا بد يأتي من يدفع في الخفاء وهو الذي يطلع في الصورة!!

suliman2002s@windowslive.com -- saljuilan@hotmail.com
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan
 

الهلال وعضو الاستثمار
سليمان الجعيلان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة