ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 15/06/2012/2012 Issue 14505  14505 الجمعة 25 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

العصابات المنظمة تعيد الخوف للشارع التونسي

رجوع

 

تونس- فرح التومي:

عاد الخوف ليسيطر من جديد على الشارع التونسي بعد ثبوت ضلوع بعض العصابات المنظمة في أحداث العنف والحرق والتخريب التي جرت خلال الثلاثة الأيام الماضية في جهات مختلفة من البلاد التونسية.

ويذكر أن أعمال عنف جرت في مناطق متفرقة أدت إلى حرق عدد من المراكز السيادية كالمحاكم ومقرات الأمن بالإضافة إلى محلات خاصة وعامة وذلك على خلفية إقامة معرض بضواحي العاصمة يتضمن رسوما مسيئة إلى المشاعر الإسلامية.

ولئن خففت الحكومة في ساعات حظر التجول ليلا حفاظا على الأمن العام، فان دعوة زعيم حركة النهضة الشيخ راشد الغنوشي، إلى عامة المواطنين بالنزول إلى الشارع صباح اليوم الجمعة نصرة للدين الإسلامي وتنديدا بالعنف الحاصل، تعتبر في حد ذاتها دعوة في غير وقتها باعتبار أن الأنفس لا تزال متشنجة والبعض تواقون إلى مواصلة ما بدؤوه من مسلسل العنف.

وكان الغنوشي وصف في لقاء إعلامي، المعتدين بأنهم» من فلول حزب التجمع المنحل الذين استاجروا عناصر إجرامية تحت شعار حماية المقدسات الإسلامية بهدف سعيها إلى تشكيل ثورة مضادة». وأشار إلى أن هذه الأعمال الإجرامية كانت ترمي إلى إرباك الحكومة فإسقاطها قصد تفجير الساحة السياسية في تونس.واقر بان هذه الساحة لا تخلو من مشاكل حادة كالبطالة والغضب وهي حالة استغلتها الأطراف المعادية للثورة لتفجير الوضع.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة