ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 16/06/2012/2012 Issue 14506 14506 السبت 26 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

يرتديان الزي العسكري لتنفيذ جرائمهما
ضبط جانيين انتحلا صفة رجل أمن وارتكبا عدداً من جرائم الاعتداء والسلب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض من الإطاحة باثنين من الجناة من جنسية عربية في العقدين الثاني والثالث من العمر تورطا بانتحال صفة رجال أمن وارتكاب عدد من جرائم الاعتداء على وافدين وسلب ما بحوزتهم من أموال وممتلكات بأحياء متفرقة من العاصمة الرياض.

وكان مركز شرطة الملز قد تلقى بلاغ ثلاثة وافدين آسيويين أفادوا بأنه أثناء خروجهم من مقر عملهم بحي الملز حضرت لهم سيارة نوع كرولا بيضاء مظللة بالكامل يستقلها شخصان يرتدي أحدهما الزي الرسمي قاما باستيقافهم وطلب هوياتهم وإركابهم في السيارة ومن ثم سلبا ما بحوزتهم من مبالغ مالية وأجهزة جوال بعدها قاما بإنزالهم والهرب.

كما تلقى مركز شرطة النسيم بلاغاً من وافد آسيوي يفيد بقيام شخصين يستقلان سيارة نوع كامري بيضاء باستيقافه ونزول السائق وكان يرتدي الزي الرسمي وقام بسرقة وثائقه الشخصية ومبلغ من المال وهاتفه الجوال ثم فرا.

وعلى أثر تلك البلاغات ولأهمية وخطورة الأسلوب الإجرامي الذي مارسه الجناة في تنفيذ جرائمهم كثفت إدارة التحريات والبحث الجنائي عملياتها البحثية وزرع المصادر السرية في الأحياء التي حدثت بها جرائم السرقة والاعتداءات. وبتوفيق من الله ثم من خلال البحث المتواصل أثمرت الجهود عن تحقيق الاشتباه في متهمين من جنسية عربية بالوقوف خلف تلك الحوادث. تم القبض عليهما وعثر بحوزة الأول جهاز جوال عائد للمبلّغ الأول..

وبالتحقيق المستمر معهما ومواجهتهما بالأدلة الدامغة اعترفا بقيامهما بارتداء الزي الرسمي واستيقاف العمالة الوافدة وتفتيشهم وسلب ما بحوزتهم من أموال والهرب في الحادثتين المبلغ عنهما وثلاث حوادث مشابهة، وبتمكينهم من الانتقال استطاعوا الدلالة على المواقع التي قاموا بالسرقة منها وبمقابلة المبلّغين أكدوا صحة تعرضهم لتلك الاعتداءات تم إيقاف الجانيين رهن استكمال إجراءات القضية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة