ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 16/06/2012/2012 Issue 14506 14506 السبت 26 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تنتج 60 ألف م3 يوميا لري جميع أنواع المزروعات
نجران: تنفيذ أكبر محطة تنقية للمعالجة في المملكة بتكلفة 87 مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجران - حمد آل شرية:

كشف مدير عام المياه بمنطقة نجران المكلف المهندس محمد آل دويس, بأن محطة المعالجة التي تم تنفيذها في شعب عرقان بنجران هي الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية, وتتميز بأنها أكبر محطة معالجة في السعودية تستخدم نظام المعالجة البيولوجية بواسطة الأغشية MBR بتكلفة بلغت 87 مليون ريال. وستكون المحطة قادرة على معالجة 60 ألف م3 من المياه الآسنة يوميا لتصبح المياه صالحة لري جميع أنواع المزروعات والمسطحات الخضراء دون قيد.

جاء ذلك خلال جولة للإعلاميين نظمتها المديرية العامة للمياه بمنطقة نجران على محطة المعالجة لاطلاعهم على آلية العمل المنفذ.

وقال محمد آل دويس, إن التمازج الرائع ما بين نظام المعالجة البيولوجية وتكنولوجية الأغشية والتي تعتبر التكنولوجيا الأفضل في العالم لمعالجة مياه الصرف الصحي أعطى محطة المعالجة في نجران مواصفات رائعة قادرة على إنتاج المياه ذات المواصفات الأفضل بين محطات معالجة مياه الصرف الصحي, بحيث تكون المياه المعالجة الناتجة عنها أقرب إلى مياه الشرب من حيث المنظر والرائحة والمكونات مع توفير في المساحات اللازمة للمعالجة والتقليل من كتلة الأعمال المدنية.

وأضاف: بأنه سيتم التحكم بالمحطة أتوماتيكيا عن طريق وحدة التحكم الكامل بعملية المعالجة في جميع حالات التشغيل (العمل, الأعطال, الاضطرابات), وسيتم رصدها من خلال لوحة التحكم الموجودة في غرفة التحكم. مؤكدا بأنه قد تم التخطيط للاستفادة من جميع كميات المياه المنتجة في مجالات زراعة الطرق والمسطحات الخضراء شرق مدينة نجران ووسطها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة