ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 16/06/2012/2012 Issue 14506 14506 السبت 26 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال مهرجان صيف الشرقية 33
الأسر المنتجة تعرض منتجاتها على الزوار وفرص مادية لنزيلات السجون

رجوع

 

الدمام ـ سلمان الشثري:

أضاءت الألعاب النارية مساء أمس الأول سماء مدينة الدمام للمرة الثانية على التوالي منذ انطلاقة مهرجان صيف الشرقية 33, والمقام بالواجهة البحرية بكورنيش الدمام تحت شعار «فكر بالسعودية.. والوجهة شرقية»، وذلك لمدة استمرت نحو 10 دقائق, وسط تفاعل الجمهور مع كل قذيفة تضيئ موقع المهرجان. كما انطلقت فعاليات السيرك الأوكراني الذي قدم عروضاً بهلوانية تفاعل معها الجمهور, وكانت الأجواء الباردة التي وفرتها الأمانة من خلال الخيام على مساحة تقارب 8 آلاف متر مربع بمساعدة 150 متطوع ومتطوعة و100 كشاف لتغطية 50 فعالية يومياً، لها الأثر الإيجابي في تسهيل سير المهرجان.

الى ذلك وفرت أمانة الشرقية فرصة للأسر المنتجة في عدد من الجمعيات للحصول على دخول مادية من خلال المنتجات التي قامت بها تلك الأسر, وقدمت خلال المهرجان وكان رافداً لجذب العديد من السياح، في الوقت الذي توافد أكثر من 3000 زائر على خيمة واحة جود للأسر المنتجة والتي ضمت 27 أسرة منتجة حيث شاركت 6 جهات خيرية وهي (جمعية بناء للأيتام بالخبر، وجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية، ومركز التنمية الأهلية بالقطيف، ومركز جنى للأسر المنتجة، وإدارة السجون بالمنطقة الشرقية، بالإضافة الى جمعية جود للخدمات الاجتماعية).

وقالت المشرفة على ركن إدارة السجون بالمنطقة الشرقية عدوية مطر إن ركن إدارة السجون ضم أعمال 50 نزيلة، حيث لم تخف تفجائها من الإقبال المتزايد على المشغولات التي يعود ريعها للنزيلات اللاتي في حاجة ماسة للدعم، مؤكدة في ذات السياق بأن توفير هذه الأعمال داخل سجن النساء قلل من المشكلات بين النزيلات، مطالبة بتفاعل رجال الأعمال بتوفير مصانع للنزيلات حتى يقمن بتطوير قدرتهن في التطريز والمشغولات النسائية التي ستساعدهن عند خروجهن من السجن بعد انتهاء محكوميتهم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة