ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 16/06/2012/2012 Issue 14506 14506 السبت 26 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

إنشاء مجلس للتنمية السياحية بمنطقة مكة المكرمة برئاسة الأمير الفيصل
تحويل مجالس التنمية السياحية في جدة والطائف إلى لجان للتنمية السياحية تتبع المجلس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة على تشكيل مجلس التنمية السياحية في المنطقة برئاسة سموه.

أعلن ذلك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وقدم سموه شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة على هذه الموافقة التي تأتي في إطار اهتمام سموه بدعم التنمية السياحية والتراث الوطني في المنطقة، مشيرا إلى أن ذلك يعد تتويجا للرعاية التي حظيت بها قطاعات السياحة والتراث الوطني من سموه منذ توليه إمارة المنطقة، إضافة إلى متابعته لأعمال لجان التنمية السياحية في كل من محافظة جدة ومحافظة الطائف.

وأكد على الأهمية التي تحظى بها منطقة مكة المكرمة سواء من خلال مكانتها الدينية باحتضانها الحرم المكي الشريف، أو التاريخية والسياحية وما تحتضنه من منشآت ومرافق سياحية أهلتها لتكون وجهة سياحية رئيسية للمواطنين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي وزوار المنطقة.

وأوضح الأمير سلطان بن سلمان أنه وبعد تأسيس مجلس للتنمية السياحية بمنطقة مكة المكرمة فقد تم تبعا لذلك إعادة تغيير مسمى مجالس التنمية السياحية الحالية في جدة والطائف إلى لجان للتنمية السياحية وإعادة تشكيلها.يشار إلى أنه ومن منطلق منهج اللامركزية الذي تعمل به الهيئة العامة للسياحة والآثار في إدارة التنمية السياحية في المناطق، فقد تم إنشاء مجالس للتنمية السياحية في مناطق المملكة بموافقة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين وزير الداخلية -حفظه الله- وكان أول تشكيل لمجلس التنمية السياحية في منطقة المدينة المنورة بتاريخ 24 / 4 / 1426هـ.

ويشتمل المجلس على الجهات ذات العلاقة بالتنمية السياحية والاقتصادية بالمنطقة، بالإضافة إلى ممثلين من القطاع الخاص والمجتمع.

ويعمل مجلس التنمية السياحية على وضع وإقرار خطة التنمية السياحية في المنطقة ومتابعة تنفيذها، وتحديد أولويات البرامج والمشروعات السياحية والتنسيق مع الجهات المعنية وخططها لتطوير المنطقة، واعتماد البرامج الزمنية لتنفيذ المشروعات السياحية في المنطقة، وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في التنمية السياحية ودعمه إضافة إلى عدد من المهام الأخرى المتعلقة بالتنمية السياحية في المناطق.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة