ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 20/06/2012/2012 Issue 14510 14510 الاربعاء 30 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بمشاركة تسعة منتخبات و130 لاعباً والقناص يؤكد إقامة البطولة بالسعودية دليل على الكفاءة والبنية التحتية الممتازة
انطلاق بطولة غرب آسيا الأولى للكاراتيه اليوم في جدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - علاء سعيد:

تفتتح عند الساعة الثالثة من عصر اليوم الأربعاء بطولة غرب آسيا الأولى للكاراتيه للكبار، وذلك على صالة رعاية الشباب بمدينة جدة، وبرعاية رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه ورئيس اتحاد غرب آسيا الدكتور إبراهيم القناص، وبحضور الأمين العام للاتحاد الآسيوي للكاراتيه السيد وينج وأعضاء مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا ورؤساء الوفود المشاركة في البطولة، وتقرر مشاركة تسع دول في هذه البطولة، هي: السعودية ـ إيران ـ قطر ـ البحرين ـ الإمارات ـ اليمن ـ الأردن ـ لبنان ـ فلسطين.

هذا، وسيشارك في البطولة أكثر من 130 لاعباً بمختلف الأوزان في منافسات القتال والكاتا الفردي والجماعي، كما يدير منافسات البطولة 22 حكماً دولياً آسيوياً برئاسة عضو لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي للكاراتيه الصيني السيد مايكل والإيراني السيد مرداني.

من جانبه رحَّب الدكتور إبراهيم القناص رئيس اتحاد غرب آسيا للكاراتيه رئيس الاتحاد السعودي العربي للكاراتيه بالمنتخبات الآسيوية المشاركة بالبطولة الآسيوية الأولى للكاراتيه، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية بمحافظة جدة، موضحاً أن الرياضة السعودية بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب تسعد باستقبال الأشقاء، وتتمنى لهم طيب الإقامة والمشاركة الفاعلة بالبطولة، معتبراً أن إقامة النسخة الأولى للبطولة بالسعودية تأكيد على القدرة والكفاءة والبيئة الرياضية الكبيرة التي تتمتع بها البنية التحتية بالمملكة. وأشار إلى أن جميع الإمكانيات والاستعدادات اللازمة تم توفيرها لإنجاح البطولة التي نطمح إلى أن يواصل لاعبو الأخضر تسجيل إنجازاتهم الآسيوية داخل منافساتها.

في السياق نفسه أكد هويمل العجمي رئيس الوفد السعودي المشارك بالبطولة جاهزية المنتخب السعودي لخوض المنافسة وتحقيق إنجاز يضاف لسجل إنجازات الكاراتيه السعودي، الذي يشهد تنامياً ملحوظاً في كوادره واستقراره التدريبي والإداري، مرحباً بكل الوفود المشاركة بهذا المحفل الآسيوي الكبير.

جومان: البطولة تحضير قوي لآسيوية أوزبكستان

إلى ذلك أوضح إداري المنتخب السعودي معافا جومان أن بطولة غرب آسيا ستكون خير تحضير للمنتخب للمشاركة في البطولة الآسيوية التي ستُقام في العاصمة الأوزبكية طشقند خلال الشهر المقبل. مشيراً إلى أنهم أنهوا التحضيرات للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستنطلق اليوم، ومبدياً تفاؤله بأن لاعبي المنتخب سوف يحققون نتائج إيجابية في البطولة. مبيناً أن لاعبي المنتخب الموجودين في الوقت الحالي خليط من لاعبي الخبرة والشباب بوجود لاعبين أمثال يحيى معيدي وفهد الخثعمي وعماد المالكي وغيرهم من اللاعبين الآخرين.

النجار: المنتخب المصري جهزنا للبطولة

هذا، وقد أوضح مدرب المنتخب السعودي للقتال عبدالفتاح النجار أن تحضيرات المنتخب للبطولة كانت ممتازة، وذلك من خلال المعسكر الذي أُقيم في الرياض لمدة عشرة أيام، والذي تم خلاله إقامة تدريبات على فترتين صباحية ومسائية، إضافة إلى المعسكر الذي أُقيم في جدة منذ الخامس من شهر يونيو الجاري، والذي تم خلاله خوض العديد من اللقاءات الودية مع المنتخب المصري، الذي هو الآخر كان موجوداً في جدة، واستفدنا منه الشيء الكثير كون المنتخب المصري يُعتبر واحداً من أقوى المنتخبات في العالم في هذه اللعبة كونه في المركز الثالث عالمياً.

قائد المنتخب: متفائلون بتحقيق نتائج إيجابية

من جانبه أبدى نجم المنتخب السعودي للكاراتيه يحيى معيدي تفاؤله الكبير برفقة باقي زملائه اللاعبين بتحقيق نتائج إيجابية خلال بطولة غرب آسيا، مبيناً أن التحضيرات لهذه البطولة تُعتبر ممتازة، ومشيراً إلى أن إقامة المباراة على أرضنا سوف تساهم لدرجة كبيرة في أن نظهر بشكل أقوى ونحقق الكثير من الألقاب خلال البطولة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة