ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 20/06/2012/2012 Issue 14510 14510 الاربعاء 30 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

 

مثلاً يحتذى في إدارة الأزمات
خالد بن عبدالله الملحم

رجوع

 

فقدت المملكة العربية السعودية بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- أحد أبرز قياداتها ورجالاتها المخلصين الذين خدموا الدين والوطن طيلة عقود وأفنوا حياتهم في سبيل رفعة الإسلام وأمن الوطن وعز والمواطن، لينالوا بذلك خير الجزاء في الدارين الدنيا والآخرة، ونال دعاء الآمنين المطمئنين في دورهم وأعمالهم.

إن الحديث عن مآثر ومناقب صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية -رحمه الله- لا تتسع له صفحة أو صفحات لتوفيه حقه كرجل دولة وأمن تصدى للكثير من المهمات بحنكته وخبرته وأصبح مثالاً يحتذى به في حسن إدارة الأزمات وتحديد الاستراتيجيات.

منذ ثمانية وثلاثين عاماً تولى الأمير نايف مسؤولية الأمن في هذه البلاد فكان خير قائد غرس بفضل الله أطناب الأمن والأمان في كافة أنحاء المملكة وهي قارة مترامية الأطراف تصدى بكل حزم لمحاولات زعزعة الاستقرار واستئصال الإرهاب من جذوره فعم الأمن أرجاء الوطن واطمأن المواطنون والمقيمون على حد سواء لأن هناك من يسهر من أجل أمنهم.

ومع مسؤولياته الجسام كرجل دولة وأمن، لا يدخر الأمير نايف جهداً في الاهتمام بالسنة النبوية تشجيعاً وتحفيزاً للعلماء في كافة أنحاء العالم فإنشاء جائزة تحمل اسمه لهذا الغرض، كما أنشأء قسم الأمير نايف بن عبدالعزيز للدراسات الإسلامية واللغة العربية في جامعة موسكو مساهمة من سموه في نشر الإسلام واللغة العربية في موقع أكثر ما يكون حاجة لمثل هذا الدعم والاهتمام.

وقد تضاعفت مسؤوليات الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- بصدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء خلفاً لأخيه الأمير سلطان بن عبالعزيز -رحمه الله- الذي لم يخفف وطأة خسارته على الوطن إلا تعيين الأمير نايف خلفاً له. ونعم القرار ذاك الذي اختار خير خلف لخير سلف، وخلال الفترة التي تولى فيها ولاية العهد كان لسموه مآثر وجهود سنوات طويلة من العمل الدؤوب في كافة أركان الدولة وقطاعاتها والتي ركزها في رفاهية المواطن والاهتمام بأمورهم المعيشية ومتابعته الشخصية لكل ما له أثر إيجابي لتنفيذه ولمن له أثر سلبي التخلص منه.

وشاءت إرادة الله أن ينتقل الأمير نايف بن عبدالعزيز إلى جوار ربه تسبقه الدعوات من الوطن بأكمله كباراً وصغاراً رجالاً ونساءً بأن يتغمده الله بواسع رحمته وأن يجزيه عن الوطن والمواطنين خير الجزاء وأن ينزله منازل الشهداء.

نسأل الله أن يديم على هذه البلاد أمنها وأمانها وأن يحفظ لها قيادتها التي رعت الإسلام ودعمت الكتاب والسنة وبسطت الأمن والأمان في ربوع الوطن وسخرت كل الإمكانات لبناء الوطن ورفاهية المواطن.

مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة