ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 20/06/2012/2012 Issue 14510 14510 الاربعاء 30 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

 

قيادات بالحرس الوطني: الأمير نايف رجل دولة من الطراز الأول وسياسي محنك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الهذلي:

قال رئيس هيئة العمليات بالحرس الوطني اللواء عبدالرحمن بن محمد العماج: لقد آلمني جداً نبأ وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، فهو رجل الأمن الأول في هذا الوطن، وهو الذي سهر الليالي، وعمل بكل جد وإخلاص من أجل توفير نعمة الأمن والأمان لهذا الشعب، ولذلك كان لنا هذا الخبر بمثابة الصدمة والفاجعة التي وقعت على كل فرد من أبناء المملكة، بل والأمتين العربية والإسلامية.

ووصف اللواء العماج الأمير نايف بن عبد العزيز: «بأنه من خيرة رجالات المملكة الذين عملوا بكل صمت، فهو شخصية فذة وسياسي محنك، وأنه صاحب المبادرات التي رسمت السياسة الأمنية الراسخة في المملكة حتى أصبحت واحة ترفل بثوب الأمن والأمان، فضلا عن جهوده الجبارة في التصدي للإرهاب ومحاربته بكافة أشكاله وصوره واجتثاثه من جذوره.

وأشار اللواء العماج في ثنايا حديثه أن الأمير نايف كان يتحدث دائما بكل صراحة ووضوح ويتناول العديد من القضايا الجريئة والهامة في المجتمع ويطرحها برؤية ثاقبة وفكر مستنير فلا غرابة على ذلك، فهو مثقف وقارئ نهم وواسع الاطلاع ومحاور جيد يتقبل الرأي والرأي الآخر بكل رحابة وسعة صدر. سائلاً الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يدخله الجنة مع الصديقين والشهداء، وأن يجعل ما قدم من خير في ميزان حسناته، وأن يلهم أفراد أسرته الكريمة والأسرة الحاكمة والشعب السعودي النبيل الصبر وحسن العزاء.

و أعرب رئيس هيئة الأفراد بالحرس الوطني اللواء مساعد بن عبدالرحمن الشلهوب عن حزنه الشديد، ومصابه الجلل، بوفاة الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله-، قائلاً لقد كان إنساناً بمعنى الكلمة، ورجل دول من الطراز الأول، وسياسياً محنكا، وقيادياً بارزاً، سيسطر التاريخ إنجازاته بأحرف من نور، لتظل سيرته العطرة باقية على مدى الدهور يذكرها ابتناء هذا الشعب بكل إعزاز وفخر.

وأشار اللواء الشلهوب إلى دور سموه رحمه الله في مساعدة المحتاجين داخل المملكة وخارجها من خلال رئاسته لعدد من لجان الإغاثة ومساعدة المتضررين في شتى بقاع العالم، لا سيما دوره المشهود في دعم الشعب الفلسطيني الشقيق وسعيه الدؤوب لتقديم يد العون للأشقاء الفلسطينيين في أحلك الظروف، واستخدام علاقاته ومكانته السياسية لإيصال هذه المساعدات إلى مستحقيها في فلسطين.

وقال اللواء الشلهوب لقد استطاع الأمير نايف في فترة وجيزة أن يبني قوة أمنية حديثة ومتطورة في المملكة حتى أصبحت القطاعات الأمنية السعودية تمتلك أقوى وأحدث الأجهزة والمعدات التي تساعدها على أداء هذه الرسالة الهامة على أكمل وجه، فضلاً عن اهتمامه الشخصي رحمه الله بمساعدة وحل مشاكل رجال الأمن ومساعدتهم في كل الأوقات.

و عبر قائد وحدة الدوريات الأمنية بالحرس الوطني اللواء عبدالرحمن الدبيان عن حزنه العميق بوفاة الأمير نايف بن عبد العزيز، الذي يحتل مكانة مرموقة في نفوس الشعب السعودي كونه لامس احتياجاتهم وسهر الليالي على قضائها وعمل على تحقيق الأمن والأمان لهم طوال فترة توليه وزارة الداخلية والتي امتدت لعقود من الزمان، بل هو الذي نذر حياته في خدمة شعبه وأمته في العديد من المناصب التنفيذية التي تقلدها في مسيرته العملية العامرة بالإنجازات.

ونوه اللواء الدبيان بجهود سمو ولي العهد في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره والعمل على إعادة وتأهيل الشباب السعودي المغرر بهم للوقع في مثل هذه الجرائم، فضلاً عن إدارته الحكيمة لوزارة الداخلية السعودية وعمله الدائم على تطوير الأجهزة الأمنية وتأهيل رجال الأمن السعوديين وتدريبهم وصقل مواهبهم وتطوير قدراتهم لمواجهة الحوادث والكوارث وأي طارئ أمني، حتى أصبحت المملكة ترفل بثوب الأمن والأمان.

واعتبر اللواء الدبيان الأمير نايف واحداً من أفضل رجال الأمن على مستوى العالم الذين وضعوا بصمات واضحة في مسيرة الأمن السعودي والعربي ككل من خلال دوره البارز ومساهماته الفاعلة في تعزيز مسيرة الأمن العربي باعتباره الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي قاد العرب إلى توقيع العديد من الاتفاقيات الأمنية التي ترسخ وتعزز مسيرة الأمن في العالم العربي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة