ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 20/06/2012/2012 Issue 14510 14510 الاربعاء 30 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وحدة وطن

 

الأمير سلمان قبل التحدي ونقل الرياض للعالمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - المحليات:

نجح الأمير سلمان بن عبدالعزيز بامتياز في اجتياز التحدي الكبير حينما تولى إمارة الرياض وصنع من العاصمة عاصمة مشرقة مشرفة للوطن في أمنها ونهضتها وخدماتها واتساعها المدروس وتقدمها السريع، وراعى سموه بدقه مسألة الحفاظ على الهوية بجعل الأصالة هي طابع التطوير، وكانت تلك الإنجازات تتحرك بفكر قيادي يقيس النجاح بما يتحقق على الأرض لا بما في النفس من الأفكار والخطط وبهذا كان الأمير سلمان يفضل الصمت ليجعل الإنجازات هي التي تتحدث». ولعل من أبرز ملامح النهج القيادي للأمير سلمان في مدة توليه إمارة منطقة الرياض إيمانه بمبدأ أن واجب المسؤول خدمة المكان وأهله ليجعل المكان ومن فيه خدماً له ودليل هذا الإيمان يتجلى في طبيعة العلاقة التي كانت تربطه بالرياض فقد كانت مرتكزة على المحبة والعشق حتى عرفت الرياض به وعرف هو بها وكان كثيراً ما يشعر أنها كائن حي يتأثر ويستجيب فكان هذا الإحساس باعثا له على بذل أقصى درجات الجهد والإخلاص.

يقول عنه الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض: إن الأمير سلمان بن عبدالعزيز بتلك السمات الشخصية والمقومات القيادية أحد أبرز رجالات الدولة وأركانها الكبار وما انتقاله من إمارة أهم منطقة في المملكة وهي الرياض إلى قيادة أكثر وزاراتها حساسية وهي وزارة الدفاع إلى ولاية العهد إلا شاهد على ذلك فهو لا يتولى إلا أضخم المسؤوليات وأصعب المهام وقد قيل: «على قدر أهل العزم تأتي العزائم». مضيفاً وبعد النجاح الذي صنعه للرياض. واستطرد سمو الأمير سطام بن عبدالعزيز قائلاً: «مما أعتز به عملي مع الأمير سلمان مدة طويلة بلغت -46- عاما كنت فيها واقفاً في الحقيقة على بحر من السياسة والخبرة والقيادة والثقافة أنهل منه ما أشاء لبناء معارفي وكثيراً ما كنت أتأمل قراراته ومواقفه تجاه مختلف القضايا ووجوه تعامله مع الناس فأحفظ ما أرى وأسمع منه في ذاكرتي حتى صار لديّ مستودع من الخبرات وقاعدة أستند عليها.

وبشكل عام يمكن القول إن ثمة ارتباطاً وعشقاً وجدانياً ربط سلمان بن عبدالعزيز بمدينته الرياض التي بادلته حبا بحب وهياما بوفاء.

ويرى الكثير من المتابعين أن كل ما شهدته الرياض وحصدته من جوائز عالمية.. هو نتاج طبيعي لعصارة جهد خرافي قدمه سموه لها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة