ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 20/06/2012/2012 Issue 14510 14510 الاربعاء 30 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وحدة وطن

 

هنأ سموه باختياره وليّاً للعهد.. مجلس الشورى:
الأمير سلمان رجل دولة محنك دائم الحضور في صياغة قراراتها وصناعة مواقفها

رجوع

 

رفع مجلس الشورى التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لسموه ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع. كما هنأ المجلس صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز بتعيينه وزيراً للداخلية. وأكّد المجلس في بيان أصدره أمس أن اختيار خادم الحرمين الشريفين لسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد يأتي تواصلاً لمسيرة هذه الدولة الفتية التي تقوم على شرع الله وسنة نبيه المصطفى عليه الصلاة والسلام، واستكمالاً لمراحل النمو والتطوير التي تشهدها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين.

وقال: «إن وجود الأمير سلمان في هذا الموقع يعد صمام أمان للمملكة وللمنطقة نظراً لما عرف به سموه من حنكة ودراية وروح القيادة التي تجلت في الكثير من المواقف التي تتطلب وجود أمثاله على سدة اتخاذ القرار»..

ووصف المجلس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز بأنه رجل دولة محنك دائم الحضور في صياغة قراراتها وصناعة مواقفها وتكييف علاقاتها الخارجية وفق ما تقتضيه مصلحة الوطن ويكفي لإثبات ذلك استقراء تاريخه القيادي والسياسي ليظهر من مجموع مسؤولياته ومواقفه ومهامه، مبيناً أن سموه يتقن فن القيادة والمعادلات السياسية وتجلى ذلك في منهجه الإداري الذي يجمع بين الحزم واللين مع مهارة فائقة في التعامل مع المواطن، إضافةً إلى جهوده الإنسانية ومبادراته في أي عمل خيري وترؤسه لعدد من الجمعيات والهيئات الخيرية والإغاثية في المملكة وخارجها.

وأشاد مجلس الشورى بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزيراً للداخلية، لافتاً النظر إلى أن هذه الثقة الملكية الغالية في سموه تعد تتويجاً لسنوات من العطاء قضاها في خدمة الوطن عبر وزارة الداخلية ساعداً أيمناً للفقيد الأمير نايف -رحمه الله-، ناهلاً من معين أخيه وأسلوب عمله الذي اتصف بالحصافة والحكمة في كثير من الأمور التي تعاملت معها الوزارة ولا تزال تتعامل معها.

وأكّد أنه بالرغم من الحزن العميق الذي يلف المملكة وشعبها في وفاة الأمير نايف إلا أن المواطن السعودي يستبشر بمن خلف سموه وسلاسة انتقال المسؤوليات والمهام، وهذا يؤكد على قوة الترابط والوشائج بين القيادة وشعبها مما انعكس على استقرار ونماء يعم كل أرجاء المملكة العربية السعودية. وسأل المجلس في ختام بيانه المولى القدير أن يوفق خادم الحرمين الشريفين لكل خير، وأن يوفق صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز في مهامهما الجديدة، وأن يتغمد فقيد الوطن الأمير نايف بواسع الرحمة وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يحفظ على بلادنا أمنها واستقرارها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة