ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 21/06/2012/2012 Issue 14511 14511 الخميس 01 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

انطلاق فعاليات برنامج صيف أرامكو السعودية اليوم بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

تبدأ اليوم الخميس فعاليات برنامج صيف أرامكو السعودية وذلك في مركز معارض الرياض سابقا طريق العليا العام حي المروج بالرياض ويستمر حتى الثالث والعشرين من شهر شعبان الحالي.. أوضح ذلك لـ(الجزيرة) الأستاذ خالد بن عبدالله الرميح مدير شؤون أرامكو السعودية بمنطقة الرياض، وبين الأستاذ الرميح أن هذا المهرجان سوف يشتمل على معارض وأجنحة متخصصة كما تقدم الأنشطة التوعوية والتثقيفية والمحاضرات العلمية والاجتماعية القيمة، والإنشاد والشعر، والبرامج الترفيهية، والمسابقات الثقافية للأطفال، كما ستعقد خلال فعاليات المهرجان ورش عمل، بقسمي الرجال والنساء، في فن الإلقاء وتعزيز الثقة بالنفس، وفي تحويل الأفكار إلى مشاريع واقعية، وفي الابتكار، وفي مواضيع أخرى، اجتماعية وصحية، وثقافية مواكبة لمتطلبات العصر، يتم مناقشتها مع نخبة من المدربين والمختصين من العديد من القطاعات المشاركة في برنامج أرامكو السعودية الثقافي.

وأوضح الأستاذ الرميح أن إقامة أرامكو السعودية لهذا البرنامج تأتي في إطار مسؤوليتها الاجتماعية في التواصل مع المجتمع، وأكد على أهمية هذه البرامج الصيفية بقوله: (إننا نهدف من خلال هذه الفعاليات إلى تنمية المجتمع عبر العديد من برامج التواصل التي تقدمها الشركة على مدار العام، وتعكس إستراتيجيتها التي تميز أعمالها منذ 80 عاماً في التواصل مع كافة أفراد الأسرة، ورسم الابتسامة على وجوه الأطفال، ونشر ثقافة السلامة في شتى المجالات بينهم، وتعزيز الثقة بالنفس لديهم، واستغلال موسم الإجازة الصيفية الاستغلال الأمثل فيما يعود على أبناء هذا الوطن الغالي علينا جميعاً بما يفيدهم.

وأبرز الرميح عمومية هذا البرنامج وشموليته فقال: إن هذا البرنامج الصيفي ليس مقتصراً على مدينة اليراض فحسب، بل تحظى مدن المملكة بمثل هذه الفعاليات، ويأتي برنامج أرامكو السعودية الثقافي في منطقة الرياض ضمن هذه البرامج الصيفية. وتستمر فعالياته حتى 26 شعبان 1432هـ يومياً من الساعة 7 مساء إلى 12 مساء كما يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول البرنامج، والالتحاق بالدورات التدريبية، وورش العمل من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج www.saudiaramco-cp.com.

التطوع خير ما يميز هذا المهرجان

والشيء الذي يلفت النظر ويسعد ويسر الخاطر هو مشاركة عدد من الشباب والشابات في أعمال تطوعية في هذا المهرجان، حيث إن هذه الأعمال لا تستغني عنها أي أمة من الأمم أو حضارة من الحضارات قديما وحديثا، فمتى زادت روح التطوع للأعمال المختلفة في صفوف أفراد الشعوب كانت درجات التقدم والتحضر بقدر ازدياد تلك الروح التطوعية لأن التطوع شيء يقدمه الإنسان من تلقاء نفسه فهو شيء محبب للنفس لأنه جاء من داخلها وليس إلزاماً عليها.

كما أن شركة أرامكو تهدف إلى رفع الوعي لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، حيث يتم فيه استثمار أوقاتهم بما يفيدهم ويوجه طاقاتهم التوجيه السليم عن طريق برامج مفيدة توفر لهم البيئة الآمنة للإبداع، وهي أفضل وسيلة لحمايتهم وحثهم على التفكير الإيجابي الذي من شأنه أن يقودهم ذاتياً نحو المساهمة الإيجابية المتميزة في مجتمعاتهم.

تنسيق مستمر مع وسائل الإعلام

وتحرص شركة أرامكو السعودية التواصل مع وسائل الإعلام باعتبارها شريكاً مهماً في إبراز هذه الأنشطة وإيصالها للمواطن والمقيم. ففي مدينة الرياض قام وفد من أرامكو السعودية بزيارة لجريدة الجزيرة التقوا خلالها بسعادة رئيس التحرير الأستاذ خالد المالك الذي رحب بهم وهنأهم على هذه الجهود مبدياً مساهمة الجزيرة كعادتها في نقل هذه الفعاليات للقارئ أولاً بأول. متمنياً التوفيق لأرامكو على هذه الجهود الموفقة. وضم الوفد كلاً من الأستاذ عصام زين العابدين توفيق، مدير عام الشؤون الحكومية بأرامكو السعودية والأستاذ خالد بن عبدالله الرميح مدير شؤون أرامكو السعودية بمنطقة الرياض والأستاذ يعرب بن عبدالله الثنيان وكيل مدير شؤون أرامكو بالرياض والمشرف على برامج أرامكو السعودية الثقافية بالرياض وجدة والأحساء والأستاذ عبدالله بن عبدالمحسن الخميس رئيس المركز الإعلامي لبرنامج أرامكو السعودية الثقافي بالرياض، والأستاذ طارق بن محمد الدغيثر.

فعاليات البرنامج

وتشمل فعاليات برنامج أرامكو على عدة معارض وأجنحة ومنها عالم أرامكو السعودية، معرض الطاقة، معرض السلامة، معرض البيئة، معرض العلوم، معرض الإعلام التطبيقي، عالم الطفل عالم المرأة، القرية العالمية، إضافة إلى فقرات أخرى تحتويها البرنامج.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة