ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 22/06/2012/2012 Issue 14512 14512 الجمعة 02 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

استقبلوا جموع المعزين في وفاة فقيد الأمة
سفراء المملكة يرفعون التهاني لسمو ولي العهد وسمو وزير الداخلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

العواصم - واس:

رفع صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن عبدالله الفرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا باسمه ونيابة عن منسوبي سفارة خادم الحرمين الشريفين والملحقيات والمكاتب التابعة لها في مدريد أصدق التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله باختيار سموه ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع . وأوضح سمو السفير أن سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله شخصية قيادية بارزة تتمتع بالاحترام والتقدير في الداخل والخارج , وأسهم بفكره الثاقب وعمله وجهده في تحقيق الانجازات التنموية لوطنه وتحمل المسئوليات الجسام بكل اقتدار وأدارها بكل حكمة وحنكة ودراية . وسأل الله عز وجل أن يوفق سموه ويمده بعونه وتوفيقه لخدمة دينه ووطنه وأمته تحت ظل القيادة الراشدة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه . من جهته رفع قنصل عام المملكة بمدينة كراتشي عاصمة إقليم السند الباكستاني فالح بن محمد الرحيلي أصالة عن نفسه ونيابة عن منسوبي القنصلية والمكاتب السعودية والطلبة السعوديين الدارسين في كراتشي وإقليم السند صادق التهاني وخالص التبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة اختيار سموه ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع. وعبر في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عن بالغ سروره وسعادته, داعياً المولى القدير أن يلهم سموه التوفيق والسداد ليكون خير سند وعون لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ لمواصلة مسيرة التنمية والتقدم والازدهار في مملكتنا الحبيبة. كما رفع سعادة قنصل عام المملكة بكراتشي التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز بمناسبة تعيين سموه وزيراً للداخلية .. سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يوفق سموه ويعينه على أداء هذه المسؤولية وأن يديم على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة. إلى ذلك استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الكاميرون محمود بن حسين قطان في مقر السفارة بالعاصمة ياوندي المعزين في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود - رحمه الله - . وقدم العزاء والمواساة أصحاب المعالي الوراء والعديد من المسؤولين الكاميرونيين وسفراء الدول العربية والإسلامية والصديقة وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية والجمعيات الإسلامية وعدد من المواطنين الكاميرونيين. ودون المعزون الكلمات في سجل العزاء معربين عن تعازيهم لحكومة وشعب المملكة في وفاة الفقيد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - . وأشادوا بمناقب الفقيد ودوره في تحقيق الأمن ومكافحة الإرهاب واهتمامه رحمه الله بتطوير علاقات المملكة مع دول العالم. وشارك في تلقي العزاء منسوبي السفارة ومركز خادم الحرمين الشريفين الإسلامي في ياوندي.

من جهة أخرى أعلنت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت الشقيقة أنها ستستقبل يومي الأحد والاثنين 4 و 5 / 8 / 1433هـ الموافق 24 و 25 / 6 / 2012م المواطنين السعوديين المقيمين في الكويت لمبايعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وتقديم التهنئة له.

وأوضحت السفارة في بيان لها أمس أن الاستقبال سيكون في مقر السفارة الكائن في الدعية - منطقة السفارات من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثالثة من بعد الظهر.

كما رفع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيرلندا عبدالعزيز بن عبدالرحمن الدريس باسمه ونيابة عن منسوبي السفارة وأعضاء الجالية السعودية المقيمة في إيرلندا أسمى آيات التهاني لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ أيده الله ـ لسموه الكريم ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع.

وقال الدريس «إن اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (أيده الله) لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد وعضداً يمنى لإدارة البلاد ليس بمستغرب أبداً لما يحظى به سموه من احترام وتقدير على المستويين المحلي والدولي».

وأضاف إن «صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز شخصية لها ثقلها وسمعتها وهو حفظه الله يعد واحداً من رجالات الدولة العظام وقد أسهم مساهمة فاعلة في دفع عجلة التنمية في بلادنا وانتعاش اقتصادها وبناء علاقاتها الخارجية، لما يتمتع به من حكمة وبعد نظر، وما قدمه من جهود كبيرة ومتواصلة لخدمة الدين والوطن .. مشيراً إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز تقلد العديد من المناصب القيادية أدارها جميعاً بكل كفاءة واقتدار.

وفي ختام تصريحه سأل السفير الدريس اللهَ أن يحفظ لبلادنا أمنها واستقرارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة