ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 23/06/2012/2012 Issue 14513 14513 السبت 03 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

قضية سحب رئيس التعاون المُستقيل محمد السراح الرصيد المُتوفر بخزانة ناديه .. وتجييره له .. بحجّة أنه أقرض نادية في وقت سابق .. أمر لم أستبعده منه فقد اعتدنا منه الكثير من التجاوزات .. كما هو الحال في عدم تعاونه مع أعضاء شرف ناديه الذين يتقصّون أخباره من أهل الخير لإدارة أمور ناديهم.. أمر أيضاً لا أستغربه إطلاقاً..!!

لكن الجدل الدائر حالياً .. ليس كون السراح نال المبلغ لأنّ ذلك لا يُقدم ولا يؤخر .. لكن الذي يُثير الدهشة .. كيف استطاع سحب المبلغ بطريقة غير نظامية وأن يقوم بمغامرة كهذه (؟!) ثم - وهذا هو الأهم - كيف تجرّأ على سحب المبلغ وهو مُخصص للاعبين المُحترفين (؟!) وسط صمت لجنة الاحتراف التي يُعتقد أنها المسؤولة عن حفظ حقوق اللاعبين المُحترفين واحترام حقوقهم ومهنتهم، في الوقت الذي كانوا يحتجون÷ أقصد لجنة الاحتراف، على تأخير راتب أي من اللاعبين المُحترفين ويعاقبون الأندية بعدم تمكنهم تسجيل لاعبين جدد..!!

ومهما اختلفت التفسيرات إلاّ إنّ هذا حدث بطريقة غير نظامية .. ويتعارض مع الأنظمة واللوائح .. وكذلك التعليمات التي صدرت، سواء من رعاية الشباب .. أو مكتب رعاية الشباب بالقصيم ..!!

بصرف النظر عن الأسباب والدواعي.. وما قيل بأنّ السراح شخصياً.. يعوق تكليف الرئيس التعاوني المُرشح .. أو يصطنع المشاكل ليبقى في الواجهة .. فالموضوع كان خرقاً للنظام أمام الجميع .. والحادثة توحي بأنّ هُناك تجاوزاً للنظام .. وأنّ القضية بوضوح أكثر لا تعني الرئاسة العامة لرعاية الشباب .. ولا لجنة الاحتراف التي هي مُطالبة بحفظ حقوق المُحترفين .. بدليل أنّ ما جرى لم يُحرّك ساكناً عند أهل الشأن في رعاية الشباب ..!!

الأمر إذن محتاج إلى تفسير .. وفهم آليات عملية الصرف التي تمّت .. وهُنا لابد من فهم كيف استطاع السراح سحب مبلغ كبير من خزانة ناديه دون الرجوع لرعاية الشباب والسماح له بذلك (؟!)، لأنه من غير المنطقي أن يقوم كائن من كان بالتصرُّف برواتب اللاعبين المُحترفين تحت أي ذريعة كانت .. فهؤلاء اللاعبون من يأخذ حقهم (؟!) ومن يُنصفهم (؟!) وتلك هي القضية التي لن يفك شفرتها إلاّ بتوضيح رسمي عن من سمح للسراح التصرُّف برواتب اللاعبين المُحترفين .. وتوريط التعاون مع لاعبيه بلدغه من الرئيس السابق ..!!

ابن داخل الرئيس الأسوأ

بعض أعضاء الشرف إلى جانب عدم ( دعم ) أنديتهم مادياً .. يُريدون من إدارات أنديتهم أن تظل أسيرة لرغباتهم ومُتطلّباتهم .. ويُريدون منها أن تجعلهم في الواجهة دائماً .. وإن حادت عن ذلك فهم سيوجهون سهام ( النقد ) لها من كُل اتجاه .. ويُمارسون الضغوط عليها .. حتى يصل الأمر للمطالبة برحيلها ..!!

ولكم في إدارة محمد بن داخل ( المثل ) الحي في ذلك .. فمن اختاره هم أعضاء الشرف وفي جمعية عمومية رسمية .. وباركوا له المسيرة في البداية .. ثم طالبوه بالرحيل بعد أن جعلهم على الهامش .. ولم يجعلهم الرئيس الاتحادي على الهامش إلاّ بعد أن جزم بأنهم لن يُقدموا ريالاً واحداً للنادي .. ويُريدون أن يتصرّفوا في كُل شيء .. وأن يجعلوا أسماءهم هي الظاهرة في كُل وقت ..!!

المُطالبون برحيل ابن داخل .. صوّروه على أنه الرئيس الأسوأ في تاريخ العميد .. وجعلوه السبب الرئيسي في غياب الاتحاد عن بطولات الموسم .. وشخصياً لا أوافق فيما ذهبوا إليه حينما برّروا التراجع الاتحادي بشخص ابن داخل .. ولا أتفق مع من يرى بأنّ رحيل ابن داخل سيُعيد العميد لعافيته .. فمُعاناة الاتحاد جاءت من مجلس الشرف .. هذا المجلس الذي يرفض ( الدفع ) ويقبل أن يبقى في الواجهة .. وعندما رفض ابن داخل هذا المبدأ الشرفي أجبروه على الرحيل ..!!

آخر الكلام

ينتظر التعاون فترة حرجة جداً والسبب قصر الفترة المُتبقية لبدء الموسم، وهو دون إدارة رسمية تُدير شئونه وشئون الأندية تتحمّل تبعات ما يحدث للتعاون، فهي ليست بحاجة لكلِّ هذا الوقت من الأخذ والرد لدراسة ملف الإدارة التي رشَّحت نفسها ..!

yazid1_5@msn.com
 

نبض الحرف
اللوائح تُدين السراح ..!!
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة