ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 23/06/2012/2012 Issue 14513 14513 السبت 03 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اختبار أخير لغيرتس بنجوم الدوري المحلي
المغرب أمام البحرين.. وليبيا تواجه اليمن اليوم في كأس العرب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقام اليوم السبت مباراتان ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الأول لبطولة كأس العرب التاسعة في كرة القدم التي تقام في مدينتي جدة والطائف السعوديتين حتى السادس من يوليو المقبل. تحتضن جدة منافسات المجموعة الثانية، فضلا عن المجموعة الثالثة أيضا التي تضم منتخبات العراق ولبنان ومصر والسودان. يتأهل أول كل مجموعة مباشرة إلى دور الأربعة، فضلا عن المنتخب الذي يحتل أفضل مركز ثان في المجموعات الثلاث.

ولم يسبق لأي منتخب من المجموعة الثانية أن توج باللقب الذي تحتكره أربعة منتخبات هي العراق (4 مرات) والسعودية (مرتان) وتونس ومصر. ويأمل منتخب البحرين في أن تكون مشاركته الخامسة في البطولة العربية جيدة خصوصا وأنه يشارك بالمنتخب الأول الذي يقوده المدرب الإنكليزي بيتر تايلور.

البحرين - المغرب

المنتخب البحريني في وضع جيد من الناحيتين الفنية والمعنوية في الفترة الحالية رغم افتقاده مدافعيه محمد حسين وفوزي عايش، كون لاعبي فريق المحرق المتوج مؤخراً ببطولة الأندية الخليجية يشكلون عصب المنتخب ويعدون في كامل جهوزيتهم. وكان المنتخب البحريني أقام معسكراً تدريبياً في العاصمة المصرية القاهرة خاض خلاله مباراتين وديتين أمام المنتخب الكويتي تعادل في الأولى 1-1 وخسر الثانية صفر-1. وضمت القائمة التي أعلنها تايلور أسماء 23 لاعبا. من جهته، يدخل المنتخب المغربي البطولة بتركيبة محلية خالصة بحثاً عن إنجاز يضع من خلاله حداً للمستويات الهزيلة والنتائج المتواضعة التي حققها في الفترة الأخيرة بقيادة مدربه البلجيكي إريك غيرتس الذي فشل في صناعة منتخب قوي رغم الإمكانات الكبيرة التي وفرها له الاتحاد المغربي لكرة القدم ما جعل الشارع الرياضي المغربي يطالب بإقالته قبل فوات الأوان. تعتبر البطولة بمثابة اختبار أخير للمدرب الذي اعتمد على نجوم الدوري المحلي وفي مقدمتهم إسماعيل بن لمعلم وحمزة بورزوق وسمير الزكرومي ومصطفى لمراني وسعيد الحموني وخالد العسكري ورشيد السليماني وياسين الصالحي والمهاجم عبدالسلام بن جلون. وفاز منتخب المغرب على نظيره السعودي 2-صفر قبل أيام في مباراة إعدادية في الطائف.

اليمن - ليبيا

في المباراة الثانية، يدخل المنتخب الليبي البطولة بالفريق الأساسي بعد أن عدل عن فكرة المشاركة بالفريق الأولمبي لا سيما بعد النتائج الرائعة التي حققها في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم وتصدره لمجموعته بعد الفوز المثير على المنتخب الكاميروني. سيتولى الإشراف على المنتخب الليبي المدرب المحلي عبدالرحيم أربيش خلفا للبرازيلي ماركوس باكيتا. يفتقد المنتخب الليبي بعض العناصر المؤثرة المحترفة في عدد من الأندية الخارجية كالهداف أحمد الزوي وزكريا اللافي وإيهاب البوسيفي وحسين الإدريسي ومحمد منير ونديم ثابت، ويعول مدربه على العديد من الأسماء القادرة على ترك بصمة مميزة في البطولة كالحارس محمد نشنوش ويونس الشيباني ومحمد المغربي وحمد السنوسي والمخضرم أحمد سعد لاعب الإفريقي التونسي، إضافة للمهاجم أيمن زايد هداف فريق بيروزي الإيراني في دوري أبطال آسيا برصيد 5 أهداف. اما المنتخب فتجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وأكد مشاركته في البطولة أملا في تحقيق نتائج جيدة بقيادة مدربه المحلي سامي النعاش الذي بدوره قرر الاعتماد على مجموعة من الوجوه المحلية أبرزها حارس المرمى وقائد الفريق سالم عوض ولاعب الوسط علاء الصاصي، بالإضافة للمهاجمين أوسام السيد وكميل طارق.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة