ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 23/06/2012/2012 Issue 14513 14513 السبت 03 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اليوم في ربع نهائي كأس أوروبا 2012
فرنسا تخطط لإسقاط «ملوك التمرير» الأسبان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دانيتسك - (أ ف ب):

يدل عدد لاعبي خط الوسط القصار القامة والموهوبون في منتخب فرنسا، على الإعجاب الذي يبديه المدرب لوران بلان لمنافسته اسبانيا، قبل المباراة المرتقبة بينهما اليوم في الدور ربع النهائي لكأس أوروبا 2012.

وارتقت اسبانيا حاملة لقب كأس العالم 2010 وكأس اوروبا 2008 الى القمة باعتماد أسلوب لعب قائم على التمريرات السريعة والتحركات الحدسية والضغط الشرس على الخصم. ومنذ أن تولى تدريب المنتخب الفرنسي بعد كأس العالم خلفاً لريمون دومينيك، حاول بلان ادخال المقاربة نفسها الى المنتخب الفرنسي، وما تشكيلته سوى برهان بليغ على هذا الطموح. ويمتلك بلان مهاجمين صريحين فقط هما كريم بنزيمة وأوليفييه جيرو، لكنه يتمتع بوفرة من لاعبي الوسط الموهوبين امثال سمير نصري وفرانك ريبيري وجيريمي مينيز وحاتم بن عرفة ومارفان مارتان. حاول بلان ان يجعل من فرنسا منتخباً يسيطر على منافسيه، لكنه يقر بأن لاعبيه سيواجهون اليوم أسياد هذا الأسلوب «إذا تمكنت من امتلاك الكرة اكثر من الاسبان، فهذا إنجاز.

في هذا المجال هم أقوياء جداً. يحظى هذا الأسلوب الكروي بإعجابي، وهو ليس متعة للمشاهدة فحسب، لكنه فعال أيضا». اضاف: «المشكلة ضد اسبانيا هي انه عليك ان تكون حاضرا ذهنيا لتركض كثيرا وتغلق المساحات قدر الإمكان، حتى ولو تمتع لاعبوها دائما بالقدرة على ايجاد المساحة نظرا الى قدرتهم». ومع غياب فيليب ميكسيس عن المباراة بعد ايقافه لنيله بطاقة صفراء ثانية خلال المباراة مع السويد (صفر-2)، سيشارك لوران كوسييلني الى جانب عادل رامي في قلب دفاع المنتخب الفرنسي، ليتوليا المهمة المرهقة بمقاومة القوة الأسبانية. وقال مدافع ارسنال كوسييلني: «نعرف مقاربة الأسبان. يحبون التحرك كثيراً. في بعض الأحيان يكون منتصف الملعب فارغاً، وبعد تمريرتين او ثلاث، يحضر ثلاثة لاعبين او اربعة». وقلل بلان من الحديث عن تراشق كلامي حاد في غرف تبديل الملابس بعد خسارة فرنسا أمام السويد، التي أنهت سلسلة من 23 مباراة بلا هزيمة. من جهتها تقارب اسبانيا المباراة في جو اكثر راحة، بعد ان ضمنت المركز الأول في المجموعة الثالثة بفوزها على كرواتيا (1-0). ورغم ان النتيجة كانت بعيدة عن فوز اسبانيا برباعية نظيفة على ايرلندا قبل ايام، لكن الأسلوب الصبور لأسبانيا أعاد التذكير بسلسلة من الانتصارات بنتيجة (1-صفر) ساهمت في نيلها مجد لقب كأس العالم 2010. ويعتقد المدرب فيسنتي دل بوسكي ان اسبانيا «قللت من شان» فرنسا عندما خسرت امامها في الدور الثاني من كأس العالم 2006، مؤكدا ان لا مجال لحصول الأمر نفسه اليوم. وقال دل بوسكي لإذاعة «اوندا سيرو» الإسبانية: «كانت فرنسا المنافس الأكثر تعقيداً والمنتخب الأقوى في المجموعة الرابعة». واضاف: «في المنتخب الفرنسي لاعبون جيدون ومنظمون. بنزيمة يقدم مستوى جيداً، وثمة ثلاثة لاعبين جيدين خلفه. اعتقد انهم سيلعبون مثلنا. لا تعقيدات لدى الفرنسيين».

ويملك المدافعون الإسبان فكرة عن بنزيمة الذي سجل 21 هدفا لبطل الدوري الإسباني ريال مدريد. وعنه قال الحارس الاحتياطي لإسبانيا فيكتور فالديس: «هو من الأخطر في العالم، ولهذا يلعب حيث هو (في الريال)». ومن غير المرجح ان يجري دل بوسكي تبديلات جذرية في تشكيلته، ومن المتوقع ان يحتفظ فرناندو توريس بمكانه في قلب الهجوم. ومن جهة فرنسا، غاب اللاعبان فرانك ريبيري وسمير نصري عن التدريب الأربعاء، لكن مساعد المدرب الان بوغوصيان اكد مشاركتها في المباراة مع اسبانيا، التي ستكون تمهيدا لتصفيات كأس العالم 2014، اذ أوقعت القرعة اسبانيا وفرنسا في المجموهة نفسها، بيْد أن الأكيد ان الطرفين سيضعان نصب اعينهما السبت موقعاً في الدور نصف النهائي لكأس اوروبا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة