ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 23/06/2012/2012 Issue 14513 14513 السبت 03 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وحدة وطن

      

إذا كنا مغبوطين في هذا البلد فمن محاسن ما أنعم الله علينا به قيادتنا الرشيدة التي لا تشعرك في يوم من الأيام بالفرق بين الحاكم والمحكوم.. لقد وحّد الملك عبد العزيز - رحمه الله - هذه البلاد على كتاب الله وسنّة رسوله صلى الله عليه وسلم، وهذه أهم عوامل التوفيق، فقد شاهدنا جميعاً سلاسة وبساطة ولاة أمرنا وكيف يتم التعامل معها، فلا أبالغ إن ذكرت أننا الوحيدون على مستوى العالم الذي لا نشعر بانتقال العهد من شخص لآخر لأنهم جميعاً عينان في رأس.

نعم نفقد الواحد منهم عندما يغادرنا إلى جوار ربه، ولكن لا نشعر بمن يحل مكانه، فإذا رحل سيد منهم بايعنا سيداً آخر. قبل 7 أشهر تماماً رحل سلطان القلوب رحمة الله عليه، وحلّ نايف الحكمة بكل سلاسة وسهولة وحب، ولكن قدّر الله سبحانه أن نفقد هذا العملاق في أقل من عام وتنتقل ولاية العهد إلى سلمان الخير.. سلمان الحب.. سلمان التواصل، الأمير الذي اعتمد عليه أكثر من 5 ملوك كساعد أيمن لهم وحلاّل المشاكل ومقرّب وجهات النظر، غير أنه أمير ليس لنجد فقط بل أمير لجميع البلاد لأكثر من 50 عاماً، بحكم تواصله ومكانته وقربه من القبائل والعوائل وجميع طوائف المجتمع السعودي.

من منا لا يعرف «أبو فهد» الأمير الإنسان الذي لا تأتي مناسبة فرح أو حزن إلاّ وتجده في مقدمة الحضور، سلمان يقوم بشكل شبه يومي بزيارات للمرضى في المستشفيات لا يفرّق بين صغير أو كبير يذهب يقدم التعازي ويقف بجانب كل أسرة في مصابها الجلل، ولم يقتصر عند هذا فقط، بل حتى في كل المناسبات والأعياد يقوم بالزيارات ومعايدة العلماء والمشايخ وأعيان المجتمع.. هذا هو سلمان الذي عرفناه منذ الصغر لم يتغيّر.. حفظك الله وجعلك عوناً لأخيك وأمدّ في عمرك ورزقك البطانة الصالحة التي تعينك، ويحفظك الله للعباد والبلاد إنه سميع مجيب الدعاء.

 

مستشار الملوك ولي عهدنا
عبد العزيز بن علي الدغيثر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة