ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 25/06/2012/2012 Issue 14515 14515 الأثنين 05 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجيش التركي يقصف الأكراد في شمال العراق

رجوع

 

أنقرة - أ ف ب:

أعلن الجيش التركي أمس الأحد أن طائراته قصفت مواقع لمتمردي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق رداً على هجوم دامٍ في جنوب شرق تركيا.

وقال الجيش في بيان نشره على موقعه على الإنترنت إنه قصف بين 22 و24 حزيران - يونيو «تسعة أهداف تابعة للمنظمة الانفصالية الإرهابية»، وهي التسمية التي يطلقها على حزب العمال الكردستاني. وعادت الطائرات التركية سالمة إلى قواعدها في تركيا بعد إتمام مهمتها، وفق بيان الجيش.

وهذه ثاني سلسلة من الغارات الجوية التركية منذ مهاجمة حزب العمال الكردستاني موقعاً متقدماً للجيش الثلاثاء في محافظة هكاري بالقرب من الحدود مع العراق.. وأسفر هذا الهجوم عن مقتل ثمانية جنود. وأكد الجيش لاحقاً أن الاشتباكات مع المتمردين أسفرت عن مقتل ثلاثين متمرداً.. ويؤكد الجيش التركي أن حزب العمال الكردستاني يشن هجماته في تركيا انطلاقاً من قواعده في شمال العراق.

وتشهد محافظة هكاري الجبلية باستمرار معارك بين قوات الأمن والمتمردين الأكراد الذين كثفوا هجماتهم خلال الصيف.. وحمل حزب العمال الكردستاني السلاح في 1984 في وجه الحكومة التركية دفاعاً عن حقوق الأكراد في تركيا، ولكن العديد من البلدان تعتبره منظمة إرهابية.. وخلف النزاع أكثر من 45 ألف قتيل خلال نحو 30 عاماً.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة