ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 26/06/2012/2012 Issue 14516 14516 الثلاثاء 06 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

جناح الصحة يشهد إقبالاً كثيفاً من زوار صيف أرامكو السعودية

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني:

شهد جناح وزارة الصحة المشارك في برنامج صيف أرامكو السعودية الثقافي 2012 خلال اليومين الماضيين إقبالاً كثيفاً، حيث قدم الجناح خدماته لعدد 286 زائراً اشتملت على فحوصات طبية شاملة للجسم وكذلك تقديم إرشادات توعوية وبرامج تثقيفية.

وأوضح المشرف على جناح وزارة الصحة الأستاذ عبدالعزيز الحديثي أن الوزارة حرصت على المشاركة لتقديم خدمات استشارية وعمل فحوصات طبية للزائرين، بالإضافة إلى التعريف بعوامل خطورة الإصابة بالأمراض غير المعدية وأهمية العمل على تعزيز الأنماط الصحية السليمة. وأضاف الحديثي إن عيادة قياس السكر والضغط والوزن والطول والمشاركة ضمن عيادات جناح الصحة قامت بقياس (68) شخصاً من الرجال وكذلك فحص (70) من السيدات، فيما أجرت عيادة هشاشة العظام فحص (51) وتبين إصابة عدد (10) أشخاص مصابين بهشاشة العظام. كما قدمت عيادة التدخين فحص كفاءات الرئة لعدد 10 أشخاص بالإضافة إلى فحص أول أكسيد الكربون لعدد (15) شخصاً فيما تم إعطاء إرشادات استشارية لعدد (52) شخصاً، بالإضافة إلى توزيع لصقات النوكيتين لعدد (10) أشخاص.

وبيّن الحديثي أن هذه البرامج التي تقدمها الوزارة تأتي في إطار سعي وزارة الصحة إلى تفعيل خطتها التوعوية الصحية في الصيف، لافتاً إلى أن جناح الوزارة يضم ثمانية أجنحة تشمل عيادة الفحص وعيادة هشاشة العظام وعيادة بنك الدم وعيادة أسلوب الحياة الصحية وعيادة الوقاية من التدخين ومركز المعلومات والتوعية الصحية وبرنامج مكافحة السرطان وجناح آخر للمعرض التوعوي المتنقل.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى من خلال مشاركتها إلى إبراز الإنجازات التي تمت في قطاع الخدمات الصحية واستعراض تطورها لتعريف الجمهور بالنقلة النوعية التي شهدها القطاع الصحي وإبراز جهودها في النواحي المتعلقة بالصحة العامة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة