ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 26/06/2012/2012 Issue 14516 14516 الثلاثاء 06 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

بزيادة رأس مالها إلى مليار ريال
شركة المعيقلية تتحول إلى «الرياض القابضة» وتتولى تطوير وتشغيل العديد من المشاريع الخدمية بمدينة الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز «سلَّمه الله» بزيادة رأس مال شركة المعيقلية (الرياض القابضة حالياً) من (600.000.000 ريال) ستمائة مليون ريال إلى (1.000.000.000 ريال) مليار ريال، وإتاحة الفرصة لها بتملك وتطوير وتشغيل المراكز الخدمية ودخول أمانة منطقة الرياض في هذه الزيادة ببعض المواقع العقارية المخصصة كمواقع خدمات ونفع عام، لتضاف كحصة عينية للأمانة في ملكية الشركة مما يرفع مشاركة أمانة منطقة الرياض في ملكية الشركة إلى 50%، بالإضافة إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد والشركة العقارية السعودية. وتتوالى المشاريع الجديدة التي بدأت في الشركة على سبيل المثال حراج الرياض وهو أحد المشاريع الخدمية التي تمتلكها الشركة وتقوم بتطويرها وتشغيلها ويقع المشروع في حي المصانع على طريق الحائر على مساحة 282.413 متر مربع مع الاحتفاظ بمساحة 217.587 متراً مربعاً لأغراض التوسع المستقبلي يشتمل على ساحة للحراج ومحلات تجارية لبيع الكماليات المستعملة - أثاث - أدوات كهربائية - أدوات إلكترونية كما تسعى الشركة إلى إقامة هذا المشروع إلى تطوير نشاط بيع السلع المستعملة والمساهمة في تطبيق الاشتراطات الأمنية والتنظيمية كما تسعى الشركة إلى تنفيذه بأعلى المستويات وأفضل الطرق ليكون أحد المعالم السياحية لمدينة الرياض وعنصر جذب للمواطن لممارسة هذه المهنة. وسوف يتحول هذا المشروع في مرحلة قادمة إلى شركة تابعة للرياض القابضة تتولى تنظيم الحراجات في مدينة الرياض بإقامة موقعين آخرين في شمال شرق الرياض وغربه.

ومن مشروعاتها الضخمة مدينة تجميع المعادن كواحد من المشاريع الخدمية التي تمتلكها الشركة وتقوم حالياً بتشغيلها ويقع المشروع على طريق الرياض الدمام على مساحة مليوني متر مربع لبيع الخردة والسكراب وكل ما يتعلق بهذا النشاط من خدمات مكملة وتسعى الشركة من إقامته لتنظيم نشاط تجميع المعادن (السكراب) وذلك بإقامة مدينة متكاملة تجمع المختصين بهذه المهنة وتطوير هذا النشاط ليكون لهذا المشروع الريادة على مستوى المنطقة، كما تسعى الشركة إلى المحافظة على البيئة والتأكد من تطبيق جميع الاشتراطات في هذا المجال وكذلك الحرص على تطبيق جميع الاشتراطات الأمنية والتنظيمية ليكون المشروع - بحول الله- عنصر جذب للمستثمرين في هذا المجال وسوف يتحول المشروع في مرحلة قادمة إلى شركة تابعة للرياض القابضة تتولى تنظيم هذا النشاط في مدينة الرياض.

ومشروع مركز الشرق لبيع قطع غيار السيارات المستعملة أحد المشاريع الخدمية التي تمتلكها الشركة وتقوم حالياً بتصميمه. يقع المشروع في حي السلي على مساحة (400.000م2) يتكون من مبنى للإدارة ومسجدين وورش لبيع قطع غيار السيارات المستعملة وورش لصيانة السيارات وغيار الزيوت بالإضافة إلى محلات تجارية تخدم المشروع. تسعى الشركة من خلال هذا المشروع إلى تنظيم هذا النشاط الهام والتأكد من تطبيق جميع الاشتراطات التنظيمية والأمنية الخاصة بهذا النشاط ليكون .. بحول الله.. عنصر جذب للمواطنين لممارسة هذه المهنة. وسوف يتحول المشروع - بحول الله- في مرحلة قادمة إلى شركة تابعة للرياض القابضة تتولى تنظيم مراكز بيع قطع غيار السيارات المستعملة (التشليح) وذلك بإقامة مواقع أخرى في مدينة الرياض.

ومن المشاريع التي تقدّمها الشركة في المستقبل موقع للمزاد في مدينة الرياض وتطوير المجمعات التجارية والأحياء السكنية هذا بالإضافة إلى استمرار الشركة في تطوير وتشغيل وإدارة الأسواق التجارية والمجمعات المكتبية والسكنية وتطوير الأحياء السكنية وسيتم في المستقبل إنشاء شركتين تابعتين للرياض القابضة تتولى تطوير هذين النشاطين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة