ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 29/06/2012/2012 Issue 14519 14519 الجمعة 09 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إعدام 3 من القاعدة أدينوا باستهداف البرلمان
30 قتيلاً و50 جريحاً في تفجيرات بالعراق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بغداد - وكالات:

قالت الشرطة العراقية ومصادر بمستشفيات إن ثلاثة تفجيرات في بغداد وحولها أسفرت عن سقوط 30 قتيلاً وإصابة أكثر من 50 آخرين أمس الخميس في أحدث موجة من الهجمات التي تزيد المخاوف من تجدد العنف الطائفي في العراق. وقالت الشرطة ومصادر بمستشفيات إن 30 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب 50 آخرون بجروح في عدة تفجيرات وقعت في بغداد أحدها استهدف مبنى حكومياً. من جهة أخرى, قضت محكمة في بغداد أمس بالإعدام شنقاً في حق ثلاثة أشخاص ينتمون الى تنظيم القاعدة بعد إدانتهم بتفجير سيارة مفخخة قرب مقر البرلمان داخل المنطقة الخضراء نهاية 2011.

وذكر بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه الخميس أن «محكمة الجنايات المركزية في الكرخ قضت اليوم بالإعدام شنقاً حتى الموت على ثلاثة متهمين بعد إدانتهم بتفجير مبنى مجلس النواب نهاية العام الماضي».

وأضاف البيان أن «القرار القضائي جاء وفقاً لأحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب لعام 2005». وتابع أن «المتهمين ينتمون الى ما يسمى بدولة العراق الإسلامية وهو الجناح العراقي لتنظيم القاعدة الإرهابي». واستهدفت سيارة مفخخة في 28 تشرين الثاني/اكتوبر 2011 مبنى مجلس النواب في داخل المنطقة الخضراء المحصنة وسط بغداد، وقد أوقع الاعتداء قتيلين وأسفر أيضاً عن إصابة نائب بجروح. وتبنى تنظيم القاعدة الاعتداء الذي نفذه انتحاري يقود سيارة مفخخة، مؤكداً أن هدفه كان رئيس الوزراء نوري المالكي ونوابه.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة