ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 29/06/2012/2012 Issue 14519 14519 الجمعة 09 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

«باناسونيك» تطلق أول مكيفات في العالم مزوَّدة بتقنيةٍ توائم الطاقة المستهلَكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطلقت باناسونيك أول مكيفات هواء في العالم مزوَّدة بتقنية فريدة توائم الطاقة المستهلَكة مع الظروف المحيطة، ومصمَّمة لتلبية المتطلبات الخاصة لبلدان الشرق الأوسط المعروفة بظروفها المناخية القاسية.

وتُعتبر مكيفات الهواء والغسالات الأوتوماتيكية من أكثر الأجهزة المنزلية استهلاكاً للطاقة؛ حيث يشكل استهلاكها ما يقارب 70 % من فاتورة استهلاك الطاقة المنزلية في المنطقة. وانطلاقاً من ذلك قدمت باناسونيك في مجموعتها الجديدة تقنية فريدة غير مسبوقة في مجال مكيفات الهواء، مخصصة لطبيعة مناخات منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. ويمكن من خلال تلك التقنية التحكم بسرعة دوران ضاغط الهواء؛ ما يعطيها القدرة على التبريد في وقت أسرع بمرة ونصف المرة من المكيفات العادية، فضلاً عن إمكانية خفض الطاقة المستهلَكة بنسبة 30 %.

وقالت الشركة اليابانية العملاقة إن المكيّفات الجديدة مزوَّدة بضاغط هواء يعمل بتقنية العاكس الذكي؛ ما يجعله أقوى وأسرع أداءً، وأكثر كفاءة في القدرة على تقليص الطاقة الكهربائية المستهلَكة للحد الأدنى. فمع بلوغ درجات الحرارة الخارجية مستويات قياسية ببلدان المنطقة خلال أشهر الصيف تتميز هذه المكيفات الجديدة من باناسونيك بأدائها الفائق؛ حيث تعمل بكفاءة 22,000 وحدة حرارية بريطانية عند مستوى 18,000 وحدة، وبكفاءة 27,000 وحدة حرارية بريطانية عند مستوى 24,000 وحدة؛ الأمر الذي يضمن تبريداً سريعاً وفعالاً في آنٍ معاً، ودون تبديد الطاقة الكهربائية.

وإضافة إلى تقنية Eco-Navi وتقنية Intelligent Inverter، تنفرد مكيفات باناسونيك المزوَّدة بالتقنية العاكسة والطراز الفاخر الآخر غير المزوَّد بالتقنية العاكسة بنظام تنقية الهواء «نانو- جي» Nanoe-G، الذي يعتمد على جسيمات دقيقة تتألف من أيونات لتنقية الهواء بشكل فعَّال؛ إذ تزيل هذه التقنية الفيروسات والمواد المُسببة للحساسيَّة وغيرها من الكائنات المجهرية الضارّة من الغرفة.

وقال هايديكازو تاشيبانا، مدير قسم إلكترونيات المستهلكين لدى باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق: «انطلاقاً من التزام باناسونيك بأن تقود الجهود العالمية للابتكار في مضمار مفاهيم السلامة والاستدامة البيئية بحلول العام 2018، وهو العام الذي تحتفل به الشركة العملاقة بمرور مئة عام على تأسيسها، يسرُّنا أن نطلق المكيفات الجديدة المصمَّمة لتمكين عملائنا من تقليص الطاقة الكهربائية المستهلَكة بما يعزز مساهماتهم الفردية في تطبيق مفاهيم السلامة والاستدامة البيئية».

وتابع قائلاً: «نحن واثقون بأن هذه المكيِّفات المقتصِدة للطاقة الكهربائية ستحظى بثقة المستهلكين ببلدان الشرق الأوسط، وستسهم في صناعة مستقبل مُستدام لبلدان المنطقة».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة