ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 29/06/2012/2012 Issue 14519 14519 الجمعة 09 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بتفعيل متكامل للتقنية وخدمات ميسرة وبنسبة مركبة 85%
جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ترشح أكثر من 3000 طالب للقبول

رجوع

 

الدمام - الجزيرة

أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن نتائج الطلاب المرشحين للقبول فيها للعام الدراسي القادم 1433-1434هـ، في الموعد المحدد لإعلانها.

وقد تمكنت الجامعة من التفعيل الإلكتروني المتكامل بصورة مميزة في عملية استقبال طلبات الالتحاق وفرز البيانات مما جعل عملية التقديم ميسرة على الطلاب وساعد على سرعة إعلان النتائج.

وبهذه المناسبة صرح معالي مدير الجامعة الدكتور خالد السلطان، أن الجامعة بحمد الله تتمتع بمكانة عالية لدى المجتمع يمكنها أن تستقطب سنوياً أفضل الطلاب المتميزين دراسياً من ذوي القدرات العالية للنجاح والتفوق في الجامعة - بإذن الله -.

وأضاف معاليه بأنه بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - يحفظه الله - بتوفير فرص لقبول خريجي الثانوية في الجامعات والمؤسسات التعليمية، فقد تمكنت الجامعة من زيادة القبول فيها وكليات المجتمع وبرامج الدبلوم التابعة لها إلى 3650 طالباً.

مؤكداً أن الجامعة تحافظ على مستويات الجودة العالمية بتحقيق النسب المثالية بين طلابها وأساتذتها وفصولها الدراسية ومختبراتها وكذلك التجهيزات المساندة لتوفير بيئة محفزة على التعلم، وتوظيف التقنيات المستحدثة، وتنمية الإبداع الطلابي، بالإضافة إلى صقل شخصياتهم وتطوير مهاراتهم بما يؤدي إلى تخريج كوادر ريادية وقيادات مؤهلة تسهم بكفاءة في مسيرة التنمية الوطنية.

من جانبه، أوضح عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور عمر السويلم، أن سياسة القبول في الجامعة تتم بكل وضوح وشفافية مهنية وتعتمد على عدة معايير علمية تضمن قبول الطلاب المتميزين بناء على خبراتها الرائدة في هذا المجال.

وحددت الجامعة نتيجة القبول فيها باحتساب 20% للشهادة الثانوية و30% لاختبار القدرات العامة و50% للاختبار التحصيلي بحيث تجمع حصيلة هذه الأوزان في درجة مركبة واحدة وتم بناءً على ذلك ترشيح أكثر من 3000 طالب وإتاحة الفرصة لهم للالتحاق بالجامعة لتحقيقهم النسبة المركبة المطلوبة وهي (85) أو أكثر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة