ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 29/06/2012/2012 Issue 14519 14519 الجمعة 09 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خادم الحرمين وجه بنقلهما من الباحة وعلاجهما بالحرس الوطني
وزير الصحة: إمكانية فصل التوأم السيامي السعودي واردة بعد 3 أشهر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

أعلن وزير الصحة , رئيس الفريق الطبي والجراحي لعمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة عن أن إمكانية فصل التوأم السيامي السعودي «واردة»، وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز «حفظه الله « قد وجه مؤخرا بنقل وعلاج التوأم من الباحة إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.

وعقد الفريق الطبي والجراحي أمس اجتماعاً مطولاً برئاسة وزير الصحة بحث فيه آخر نتائج الفحوصات التي أجريت للتوأم خلال الأيام الماضية وذلك بقاعة الاجتماعات بمدينة الحرس الطبية بالرياض.

وقال الدكتور الربيعة في تصريحات للصحفيين عقب الاجتماع: إنه تم مناقشة حالة التوأم السعودي وهما «إناث» وعمرهما 44 يوماً ووصل وزنهما مجتمعاً 4 كيلو جرام.

وزاد :» من خلال الفحوصات الطبية والسريرية وضعهما العام مستقر, ويوجد التصاق بالجزء السفلي من الجسد يشمل الحوض والجهاز التناسلي والبولي والجزء الأخير من الجهاز الهضمي , وأوضحت الفحوصات أن وضع الجهاز التنفسي والقلبي طبيعي.

وحول مدى التصاق التوائم واشتراكهما ببعض الأجهزة، قال د. الربيعة: إن هناك التصاقاً في الجهاز السفلي البولي والجهاز السفلي الهضمي والجهاز السفلي التناسلي واشتراك في عظمة الحوض.

وأكد الدكتور الربيعة على أن عملية الفصل « واردة « عندما يصل وزنهما مجتمعا نحو 8 كليوجرام , وذلك خلال الثلاثة أشهر المقبلة, ولفت وزير الصحة إلى أن الفريق الطبي أوصى خلال الاجتماع إجراء المزيد من الفحوصات خلال الأسابيع القليلة القادمة وبعدها يكون القرار الطبي النهائي والتوصيات في الاجتماع القادم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة