ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 29/06/2012/2012 Issue 14519 14519 الجمعة 09 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

رغم أن رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أكد وفي تصريحات إعلامية بأن التحضير والاستعداد للموسم المقبل والمتمثل في البحث عن مدرب بدأ قبل الخروج من كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم المنصرم، ورغم وجود عدد كبير من المستشارين الفنيين الذين تقتصر مهمتهم في اختيار مدرب مميز يقود الفريق الأول لكرة القدم تحضيراً للموسم الرياضي القادم، إلا أن إدارته وبكل صراحة عجزت حتى كتابة هذه الأسطر عن التعاقد معه.

ويبدو أن المسلسل الأزرق الطويل في البحث عن مدرب والذي يذكرنا بالمسلسلات المكسيكية يعتبر من أجندة الإدارة الهلالية في كل موسم..!! وهو ما يؤرق الجماهير الزرقاء لاقتراب موعد المعسكر الخارجي دون التعاقد مع المدرب، إذا ما علمنا بأن الأندية السعودية ومنها الهلال تنتظرهم خلال الفترة القادمة مرحلة حاسمة ومهمة من دوري أبطال آسيا، وهذا ما يجعل في أن يكون هذا الهلال أرضاً خصبة لانتشار الشائعات التي يتم تحويرها إلى حقيقة، ولنا في شائعة مفاوضة الهلال للمدرب البرتغالي (مانويل جوزيه) والتي أطلقها البعض من أجل تحقيق أهداف معينة يهدف لها هؤلاء، في تحولها إلى حقيقة باعتراف رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي نفى أن يكون فاوض هذا المدرب، ولكنه سيدخل في مفاوضات معه بعد سماعه لهذه الشائعة (والشائعة كما نعرف تنتشر بسرعة لغياب المعلومة الصحيحة) وأنه سيتحرى عن سيرته التدريبية الذي وجدها كما يقول رئيس نادي الهلال مميزة ومقترنة بالبطولات، ولا أدري كيف تناسى رئيس الهلال تصريحات هذا المدرب ضد فريق الهلال عندما كان مدرباً لفريق الاتحاد، وهذه الشائعة كما يقول سموه جعلته يزج باسمه مع قائمة المدربين التي تفاوضهم الإدارة الهلالية حالياً والذين وصلوا كما يقول سموه في لقائه مع جريدة «الجزيرة» مؤخراً إلى 24 مدربا تمت مفاوضاتهم دون الحصول على توقيع أحدهم..!! ما تتمناه الجماهير الهلالية من إدارة فريقها هو سرعة التعاقد مع مدرب يقود الهلال في المرحلة القادمة، وألا يكون التعاقد لمجرد التعاقد وفي نفس الوقت تتمنى أن يكون التعاقد مع أي مدرب يناسب فريق الهلال لفترة طويلة لا أشهر معدودة حتى يستطيع في رسم الخطط الإستراتيجية لمدى طويل وبطريقة سليمة..!! وإن كنت أتوقع وحسب وجهة نظر شخصية في أن يكون تعاقد الإدارة مع مدرب الفيصلي السابق الكرواتي زلا تكو لتولي تدريب فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم وحضوره المبكر استعداداً للموسم الرياضي المقبل دوراً مهماً في قادم الأيام وتحديداً مع الفريق الأول؟

وريقات.. وريقات

- مطالبة المدرب الكولومبي (ماتورانا) بإبعاد اللاعب خالد عزيز من فريقه الحالي إبعاداً نهائياً بسبب عدم انضباطيته هي بمثابة صك براءة لإداري فريق الهلال (سامي الجابر) الذي اتهم كثيراً بأنه كان يحارب النجوم وأنه كان يقف خلف إبعاد اللاعب من فريق الهلال..!!

- هل تكون بطولة كأس العرب فرصة جيدة لتلطيف الأجواء بين منتخبنا الوطني والجماهير بعد كثرة السقطات والإخفاقات في المواسم الأخيرة..!!

- رغم أنه لن يكون متواجداً مع فريق الهلال في الموسم القادم إلا أن سامي الجابر أصر على تغير مكان معسكر الفريق الخارجي للأفضل من النمسا إلى ألمانيا..!!

- في نهائي كرة اليد والذي أقيم بين فريقي الأهلي والوحدة شاهدنا تجاوزات وتصرفات صدرت من عدد من لاعبي فريقي الأهلي والوحدة شوهت المعنى الحقيقي للرياضة، وكنا ننتظر موقفاً حازماً من الاتحاد السعودي لكرة اليد كون أن هذه الأحداث وقعت أمام ناظري الرئيس والأعضاء، ومع ذلك كانت العقوبات والقرارات التي أصدرها برد وسلام على هذه الأندية وعلى هؤلاء اللاعبين..!!

- يقال بأن اختبار وكلاء اللاعبين الذي نظمه الاتحاد السعودي لكرة القدم للحصول على رخصة وكيل لاعبين، لم يجتزه سوى واحد من تسعة تقدموا لهذا الاختبار من أجل الحصول على هذه الرخصة..!!

- رغم أن مهاجم فريق تشيلسي العاجي (دروغبا) قد وقع مؤخراً مع فريق شنغهاي الصيني بمبلغ كبير لا يمكن لأنديتنا دفعه، إلا أن أحدهم أكد في أحد البرامج الرياضية مؤخراً بأن اللاعب العاجي في طريقه لأحد أنديتنا..!!

- مشكلة الإدارة الهلالية أنها تبحث عن مدربين يكونون في مستوى المدرب السابق البلجيكي (جيرتس) وهذا خطأ تُحسب عليها، لأن الهلال وطوال تاريخه الرياضي هو من يبرز المدربين ويجعل لهم اسماً في عالم التدريب..!!

- بعض لاعبينا لا يقدرون موهبتهم التي منحهم الله إياها، ومنهم لاعبنا الدولي السابق خالد عزيز، الذي لم يقدر مسؤولو الأندية التي لعب لها وكثيراً ما خذلهم..!!

- إقامة بطولة كأس العرب في هذا الوقت تحديداً لم يكن موفقاً، فعدد من منتخباتنا العربية لديها استحقاقات قادمة ومهمة وخاصة من يشارك في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014م والتي ستقام في البرازيل، وبطولة كأس أمم أوروبا حكاية أخرى وسبب مؤثر..!!

- معسكرات الأندية بدأت استعداداً للموسم الرياضي القادم، والهلاليون لا زالوا ينتظرون اسم المدرب القادم..!!

- مشكلة الكثير من أنديتنا أن تعاقداتها مع اللاعبين الأجانب بعيداً عن النظرة الفنية ومراكز الضعف والتي تحتاج للدعم في تشكيلة الفريق بهؤلاء اللاعبين..!!

- في برنامج (صدى الملاعب) الذي تذيعه قناة mbc استضافوا إداري الهلال سامي الجابر أثنوا عليه وأشادوا به كثيراً، وهنا يتلقى الكثير من الانتقادات والتشكيك..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

أوراق متناثرة
الإشاعة التي تحولت إلى حقيقة
صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة