ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 29/06/2012/2012 Issue 14519 14519 الجمعة 09 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

* بعث لي أحد الأصدقاء بإحصائية نصراوية خاصة بالنهائيات التي جمعت الهلال والنصر وكان عددها (14) نهائياً على حد زعم بعض النصراويين.. وعندما قرأت الاحصائية تعجبت كثيراً منها لأن فيها مغالطات عديدة، ولأنها اشتملت على مباريات جمعت الفريقين في آخر مبارياتهما عبر أكثر من دوري.. أي بمعنى (انها لم تكن مباريات نهائية)..

* الذي أثار استغرابي أكثر هو أنهم وضعوا في احصائيتهم المزعومة مباراة الهلال والنصر في دوري 1403هـ (الدور الثاني).. وضعوها على انها مباراة نهائية رغم أن فوز النصر يومها (2/ 1) منح بطولة الدوري للاتفاق بدلاً من الهلال.. يعني (النصر لم يكسب البطولة) ومثلما حصل ذلك أيضاً في مباراة الفريقين في دوري 1407هـ والتي وضعوها هي الأخرى من ضمن احصائيتهم.. فهل يعقل ان يكون مثل هذا النوع من المباريات من (المباريات النهائية)؟.. بالتأكيد لا يعقل، لكنه الاحتقان!!

* (المباريات النهائية) هي التي تتساوى من خلال حظوظ الفريقين، وأنه لابد أن يكسب احدهما النتيجة حتى يتوج نفسه بطلاً، وهذا ما لا ينطبق على أكثر من نصف المباريات التي وضعوها في إحصائيتهم.. لقد وضعوا أيضاً من ضمن مبارياتهم النهائية المزعومة تلك المباراة التي جمعت الهلال والنصر في ختام دوري 1409هـ وانتهت نصراوية (2/ 1) رغم أن الفوز يومها لو تحقق للهلال فإنه لن يجلب له بطولة الدوري وعلى اعتبار أنها كانت قد حسمت لمصلحة النصر من خلال مباراته التي سبقتها وكانت أمام الوحدة في مكة المكرمة.

* حتى نهائي بطولة الشهداء التي كانت بطولة ودية وشارك من خلالها فرق الرياض فقط راحوا يحتسبونه كنهائي رسمي.. كما أنهم وضعوا أيضاً في احصائيتهم (على بالهم محايدين ومنصفين وحقانيين).. وضعوا مباراة الهلال والنصر في ختام دوري موسم 1406هـ التي انتهت نتيجتها هلالية بهدف يوسف الثنيان وكتبوا أمامها (البطولة كانت محسومة من قبل للهلال) وهذا خطأ كبير وعلى اعتبار ان النصر لو فاز يومها بنتيجة (3/ صفر) لذهبت بطولة ذاك الدوري للاتحاد.. فكيف يقولون إن البطولة محسومة للهلال ويضعون تلك المباراة على أنها مباراة نهائية؟.. ألم أقل لكم إن احصائيتهم التي أصبحت متداولة داخل أوساطهم هي احصائية مزيفة وأنها نتاج احتقان يعانون منه بسبب الهلال.. تماماً كعدد البطولات العبثي!

كلام في الصميم

* كارثة أن يصل حال الاتحاد إلى تلك الدرجة من المشاكل، والاختلافات ولاسيما وأن أغلب أسباب هذا الذي حل بالاتحاد هي من صنع اتحاديين.. الكثيريون يؤكدون أن الذين يقفون خلف تلك المشاكل والاختلافات الاتحادية الحالية هم اتحاديون يريدون أن يكون الاتحاد ملكاً لهم وأسيراً لمصالحهم الشخصية مثلما كان ذلك يحدث خلال سنوات مضت..

* في عصر الاحتراف وبموجب أنظمته الجديدة صار النجم - أي نجم - هو الحلقة الأقوى، وهو صاحب القرار الأول في إمكانية استمراره مع فريقه أو رحيله عنه على عكس ما كان ما يحدث في السابق تماماً، ولهذا فإن ضرب أمثلة بخصوص كيفية التعامل أو في نوعية العلاقة بين أي نجم حالي مع فريقه وبين تعامل.. وعلاقة النجوم السابقين بفرقهم هي أمثلة غير منطقية.

* عندما قرأت خبر اعتذار البرازيلي (ويندل) للنصراويين.. قلت: هذا من حسن حظ النصر ولأن هذا البرازيلي لا يمكن أن يكون إضافة مرجوة للنصر وكفريق مازال يبحث عن طريق العودة للبطولات.. لكن السؤال: لماذا اعتذار ويندل وهو الذي كان سيتقاضى من النصر أكثر مما كان سيتقاضاه سواء عندما كان يلعب للاتحاد أو الشباب؟

* ردود الفعل الغاضبة على تأخر إدارة الهلال في التعاقد مع مدرب ومن لدى بعض الهلاليين هي ردود فعل طبيعية ومتوقعة.. لكن الكارثة أن هناك هلاليين استغلوا هذا التأخر فراحوا يهاجمون الإدارة للتحريض ضدها لدوافع شخصية ومن أجل أن ينتصروا لذواتهم، وعلى طريقة (حنا قلنا لكم)!!

* الذين مازالوا يحاولون إعادة (خالد عزيز) للنصر همهم الأول هو ألا تنتصر إدارة الهلال في قرار استغنائها عنه.. الخلل يا سادة في عزيز نفسه وفي نوعية تفكيره وليس في الهلال أو الشباب أو حتى في النصر.

من أجل التاريخ

في عام 1980م التقى منتخبنا الوطني ودياً ولثاني مرة في تاريخه بالمنتخب التركي في دورة أزمير الودية التي أقيمت في تركيا، ويومها خسر منتخبنا الوطني بنتيجة (صفر/ 3) وكانت التشكيلية السعودية في هذه المباراة مكونة من: مبروك التركي، سعد بريك، صالح النعيمة، وتوفيق المقرن، ووجدي مبارك وعبدالله فودة (العمدة) وأحمد الصغير وعثمان مرزوق ويوسف خميس وأمين دابو وماجد عبدالله.. وكان المدرب البرازيلي مانيلي هو من يشرف على تدريب منتخبنا الوطني.

* إجابة سؤالي السابق.. اللاعب الأجنبي الذي احترف في الاتحاد (3) مواسم ولم يحقق معه أي بطولة، ولكنه عندما أتى إليه كمدرب قاده إلى تحقيق بطولة كان هو الألماني (بوكير)، حيث احترف كلاعب خلال موسم 1399 - 1400 - 1401هـ.. أما البطولة التي قاد الاتحاد إلى تحقيقها فهي بطولة ولي العهد في موسم 1411هـ من أمام النصر.

* أما سؤالي اليوم فهو: من هو أول فريق سعودي قام بتنظيم بطولة خارجية في المملكة.. وفي أي عام.. وما اسم هذه البطولة.

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@
 

كل جمعة
إحصائيتهم المزيفة
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة