ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 30/06/2012/2012 Issue 14520 14520 السبت 10 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

الحديث الذي نشرته (الجزيرة) على لسان عضو شرف الهلال صالح الصقري ملأني إعجابا بمهنية الزميل أحمد العجلان من جهة.. وتقديرا للصقري على صراحته ووضوحه من جانب آخر.. أما كيف..؟!

فإن الزميل العجلان.. خرج عن التقليدية.. وبحث عن المُثير.. واستنطق عضو الشرف الهلالي.. وطرح عليه ما يهم الجماهير الهلالية.. ومُستقبل وأوضاع النادي الكبير.. ونأتي بعد ذلك للتصريح.. فقد جاء منطقيا.. مُدعما بالحقائق.. وطرح رأيه بكل وضوح..!!

والمُعارضون للتصريح.. يرون أن ذلك نغمة جديدة على الهلاليين.. وأن مثل هذه التصاريح.. ستُزيد أوضاع الهلال سوءا.. ولن تكون حلا لمشاكله.. وأن هذا فتح لأبواب مُغلقة.. ربما يصعب إغلاقها.. فمن يسير مع هذا الاتجاه.. فهو ينظر إلى حديث الصقري بحساسية.. ولم يفترض حُسن النية..!!

أما.. من افترض حُسن النية.. فيكون قد اعترف بالأخطاء الفادحة التي ارتكبتها إدارة الهلال.. بالتأخر بحسم العديد من الملفات المُهمة.. وأن الإدارة الهلالية.. وضعت من هذه الملفات قضية.. ولأنها باتت قضية فمن حق الآخرين.. أن يقولوا رأيهم..!!

ليس من العيب.. أن يطرح عضو شرف رأيه بما يحدث في ناديه.. وليس من المنطق أن نلوم عضو الشرف حين ينتقد بأدب أوضاع ناديه.. ولكن المُشكلة في الهلال برأيي تكمن في أن الهلاليين لم يتعودوا على سماع النقد.. ولا إلى استماع الرأي الآخر.. وعليهم أن يُدركوا جيدا أن العمل عندما يكون ناقصا.. لابد له أن توجه إليه الانتقادات.. ومن يصمت تجاه الأخطاء.. فما هو إلا مُبارك لها..!!

التعاون الجديد..!!

لم أستغرب أبدا تجاوب المجلس التنفيذي بالتعاون.. ووقوفهم مع ناديهم بشكل مُلفت للنظر.. وبالذات بعد مجيء قرار رعاية الشباب برفض تكليف الأمير عبدالله بن سعد للرئاسة..!!

هذا الدعم.. والالتفافة الشرفية الكبيرة.. جعلني أتفاءل بمُستقبل أكثر إشراقا للتعاون.. طالما أنه يحظى.. برعاية.. ودعم.. مجلسهم التنفيذي.. لاسيما أن هذا المجلس يضم أسماء تُمثل شخصيات قديرة.. وواعية.. جعلوا من تكاتفهم قوة لناديهم..!!

أعرف قدرة ونضج المجلس التنفيذي بالتعاون.. ومدى وحجم الدعم الكبير الذي يُقدمونه.. ولكن الذي جعلني أقف مُعجبا بهم هذه (المرة) وبصورة كبيرة.. هو حسمهم للكثير من الأمور داخل ناديهم.. فبعد الرفض (المفاجئ) والغريب من رعاية الشباب بتكليف عبدالله بن سعد للرئاسة.. حسموا هذا الملف في أقل من 24 ساعة.. وهذا أمر يصعب تحقيقه.. لولا الانسجام والتناغم الذي يعيشه المجلس التنفيذي بالتعاون..!!

هذا المجلس.. لم يكتفِ بحسم موضوع الرئاسة عندما (اتفقوا) على ترشيح القاسم رئيساً.. بل واصلوا عملهم.. فأعلنوا عن التعاقد مع لاعب مُهم.. ومكسب للفريق المُتمثل بالتعاقد مع الجزائري الحاج بوقاش.. ومعه لاعب نجران السابق أحمد مفلح.. وقبل ذلك التعاقد مع الدولي الأردني بهاء عبدالرحمن.. والمُدرب المقدوني جوكيكا..!!

وهُناك مسألة مُهمة عند الحديث عن جهود المجلس التنفيذي.. وهو مستقبل التعاون مع أعضاء شرفة ورجالة الكُثر.. فهناك من حاول أن يجعل كلمة التعاون فردية دون سماع البقية.. وهذا ما جعل علاقة التعاون مع الآخرين في الفترة الماضية علاقة باردة.. وهذا مسئولية المجلس التنفيذي ومجلس الإدارة القادم.. بأن يمدوا جسور التعاون مع الجميع.. وأن تكون علاقة التعاون مع الآخرين علاقة مبنية على الاحترام المُتبادل.. وأن يُعيدوا التعاون كما كان ناديا يُضرب به المثل في علاقاته المُتميزة مع أعضاء الشرف والداعمين والجماهير والإعلام والأندية الأخرى..!!

مؤامرة..!!

لست ممن يبحث عن خسائر مادية لأنديتنا زيادة على ما تخسره من أموال طائلة.. ولست ممن ينشد سوء العلاقة بين أندية الوطن.. ولكني أنزعج عندما أسمع من مُسيري بعض الأندية أن ناديا.. أفسد ميثاق الشرف بين الأندية.. وأن آخر دخل في مُزايدات مع لاعب نفاوضه.. كما حدث من ردة فعل الاتحاديين تجاه مفاوضة النصر للمصري حسني عبدربه..!!

فلماذا.. هاجم بعض الاتحاديين نادي النصر.. وجردوهم من كل شيء لمجرد مفاوضتهم للاعب سبق أن لعب معهم وانتهى عقدة(؟!) فالمسألة لا تتعدى كونها.. إدارة تبحث عن نجاح فريقها.. وتفاوض كُل من تراه أن يكون دعامة لفريقها..!!

لقد فعل النصر.. ما يجب أن يفعله أي ناد لمصلحة فريقه.. مادام أنه في نطاق المسموح نظاميا.. ودخل في المفاوضات بكل مُتطلباته والتزاماته.. وليس ذنب النصراويين أن الاتحاد يعيش فراغاً إدارياً.. وتأخر في حسم التجديد مع اللاعب.. فالنصر يبحث عن مصلحته.. ولم يُفرط بصفقة لاعب يراه النصراويون بأنه سيحل مشاكل فنية كثيرة بفريقهم..!!

لقطة

غياب الفريدي عن إجراء الكشف الطبي المُخصص للاعبين قبل السفر لمعسكر الفريق في ألمانيا استمرار للفوضى الإدارية في الهلال وللدلال الزائد الذي يجده اللاعبون..!!

yazid1_5@msn.com
 

نبض الحرف
فتح الأبواب المُغلقة..!!
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة