ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 02/07/2012 Issue 14522 14522 الأثنين 12 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بالرياض وجدة ومكة والطائف
«المياه الوطنية» تنجح في إصلاح أكثر من 35 ألف انكسار وتسرّب مياه

رجوع

 

الجزيرة - سلطان المواش:

نجحت شركة المياه الوطنية في التعامل مع أكثر من (35.600) انكسار في الخطوط الرئيسية والشبكات الفرعية وتسرّب المياه من عدادات العملاء، وذلك منذ مطلع العام الحالي وحتى الآن في كل من مدن الرياض وجدة ومكة المكرمة والطائف.

وأوضح بيان صادر من شركة المياه الوطنية أن عدد الانكسارات في خطوط المياه الرئيسية والفرعية بمدينة الرياض بلغ (1994) انكساراً، فيما بلغت عدد انكسارات توصيلات المياه المنزلية للعملاء لنفس المدينة أكثر من (11.726) انكساراً.

أما في مدينة جدة فأشارت الشركة إلى أن عدد الانكسارات في الخطوط الرئيسية والفرعية للمياه بها بلغ (441) انكساراً، فيما بلغت عدد الانكسارات في التوصيلات المنزلية لدى العملاء لنفس المدينة أكثر من (4803) انكسار.

وأوضحت الشركة أن عدد الانكسارات في خطوط المياه الرئيسية والفرعية في مكة المكرمة بلغ (752) انكساراً، فيما بلغ عدد الانكسارات في التوصيلات المنزلية عند العملاء نحو (5420) انكساراً، مضيفة أن عدد الانكسارات في خطوط المياه الرئيسية والفرعية بمحافظة الطائف بلغ (309) انكسار، فيما قدّرت أعداد الانكسارات في التوصيلات المنزلية بنفس المحافظة نحو (138) انكساراً.

وبيّنت شركة المياه الوطنية أن معالجتها للانكسارات تأتي ضمن أهداف الشركة للمحافظة على الثروة المائية وذلك بتكثيف البرامج الخاصة في الكشف عن التسرّبات الظاهرة وغير الظاهرة وتحسين الأداء العام في قطاعي المياه والمعالجة البيئية، وفق معايير فنية وخدمية معتمدة من أجل رفع الكفاءة التشغيلية في قطاع المياه والمعالجة البيئية، وتخفيض حجم الإنفاق، تحسين إدارة الطلب على المياه وفق معدلات الأداء العالمية، بالإضافة إلى تقليص الفاقد من المياه عبر حزمة من البرامج التقنية والإدارية والفنية، وتتجسد هذه المؤشرات مع غيرها من المعطيات الفنية والإنتاجية لتحسين أداء القطاع في المدن التي شملها برنامج التخصيص، وتنفيذ الإستراتيجية المعتمدة من قبل مجلس إدارة شركة المياه الوطنية، نحو الارتقاء بأداء قطاعي المياه والمعالجة البيئية نحو مستويات أداء عالمية.

يشار إلى أن شركة المياه الوطنية تستقبل بلاغات الانكسارات والتسرّبات للمياه على الرقم المجاني (8004411110) على مدار (24) ساعة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة