ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 06/07/2012 Issue 14526 14526 الجمعة 16 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يقام حاليا بالرياض
زوار صيف أرامكو يتدربون على قيادة الطائرات والروبوتات التعليمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - الرياض:

يتدرب زوار برنامج أرامكو السعودية الثقافي بالرياض على قيادة الطائرات من خلال غرفة محاكاة الطيران، المجهزة بنظام تحكم ذاتي محاك للواقع الفعلي لحركة الطائرات أثناء الإقلاع والهبوط للصغر والكبار من خلال جناح مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بمركز معارض الرياض في حي المروج بالرياض. وأوضح المشرف على الجناح مساعد المشرف على العلاقات العامة والإعلام بالمدينة الأستاذ بدر الحواس أن مدينة الملك عبدالعزيز تقدم للزوار من خلال جناحها تعريفاً بدور المدينة وجهودها في مجال دعم وتنفيذ البحث العلمي، بالإضافة إلى تعريف بمبادرة الملك عبدالله لتحلية المياه بالطاقة الشمسية. وأضاف إن جناح المدينة تقدم تعريفاً بمبادرة الملك عبدلله لزيادة المحتوى العربي في شبكة الإنترنت التي تهدف للحفاظ على الهوية والتراث العربي ودعم وجود اللغة العربية على شبكة الإنترنت إضافة إلى تمكين جميع شرائح المجتمع العربي من التعامل مع المعلومات بلغتهم وذلك لردم الفجوة الرقمية مما يسمح بتوليد المعرفة عند جميع أفراد المجتمع.

وأردف أن الزائر سيتمكن من خلال القبة الفلكية التي تقدمها المدينة من الاطلاع على علم الفلك بطريقة شيقة وممتعة ومشاهدة النجوم والكواكب والأجرام السماوية إضافة إلى التلسكوبات المتطورة، وأشار إلى أن الزائر سيطلع على عدد الروبورتات التعليمية المتحركة، ومجموعة من الصور الفضائية ثلاثية الأبعاد التي تم التقاطها بواسطة القمر السعودي للاستشعار عن بعد.

سياح خليجيون

كما شهد برنامج أرامكو السعودية الثقافي بالرياض إقبالاً جماهيرياً كبيراً وحضوراً متميزاً ليس من المواطنين والمقيمين في المملكة، بل امتد إلى إقبال من السياح من أبناء مجلس التعاون الخليجي عموماً فقد شهد البرنامج زيارات من سلطنة عمان والكويت وقطر والإمارات والبحرين.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بخبراء التربية الأستاذ ثامر الزيادي أن المهرجان يشهد إقبالاً وحضوراً متميزاً من الجمهور وقد ازدحم البرنامج بالزوار وتجاوز عدد الحضور الحد المتوقع فالمسرح على سبيل المثال يتم إغلاق أبوابه فلا يوجد فيه مكان للزوار. وقاعات التعليم بالترفيه تزدحم بالزوار مما يصعب معه استيعاب كل زاور البرنامج في هذه القاعات والأجنحة.

وأشارت المشرفة على جناح مملكة المرأة الأستاذة سحر الحمود إلى أن المئات من النساء يحضرن يومياً من أجل الاستفادة من البرامج التوعوية التي يقدمها البرنامج في جميع المجالات سواء في برامج الخاصة بالمجال الصحي وما تشتمل عليه من فحوصات طبية ونفسية للزوار أو دورات تدريبية في مجالات تطوير الذات والعناية الشخصية. وقد وجدنا المئات من الزوار الذين حضروا للبرنامج من خارج حدود الوطن. وبالذات من دول الخليج العربي. واضاف مدير الشئون التعليمية المشرف على جناح خبراء التربية الأستاذ سعيد الغامدي أن برنامج أرمكو السعودية يعد من أكبر مجالات الجذب السياحي في مدينة الرياض ويرتاده يومياً أكثر من عشرة آلاف زائر يوميا من مختلف مناطق المملكة من المواطنين والمقيمين إلى جانب الزوار من دول الخليج ونشهد العشرات يومياً منهم ويحضرون بالبنطلون والقميص، ولا نتعرف عليهم إلا أثناء الحديث معهم. وجزء بسيط منهم هو الذي يحضر بالزي الرسمي فنتعرف عليه مباشرة.

مشاركة تعليم الرياض

كما تشارك الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض في فعاليات صيف الرياض من خلال برنامج صيف أرامكو السعودية الثقافي بالرياض والمُقام بصالة معارض الرياض سابقاً بحي المروج وبمركز الفيصلية بالرياض.

وأوضح رئيس الفريق الأستاذ حسن بن محمد بصري أن المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبد الله المسند وجّه بالمشاركة في فعاليات صيف الرياض ومساندة جمعية مستكشفي الفضاء من خلال الإشراف على مسابقة أفضل ملصق دعائي لدعم مؤتمر مستكشفي الفضاء.. وأشار إلى أن المشاركة في مسابقة رسم أفضل ملصق دعائي لدعم مؤتمر مستكشفي الفضاء مفتوحة لجميع الطلاب والطالبات من عمر 6-12 سنة.. ويعمل بها 12 معلماً ومشرفاً تربوياً.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة