ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 06/07/2012 Issue 14526 14526 الجمعة 16 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

هاشتاق على تويتر «لتعلم لغة الإشارة»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخرج - سليمان الظفيري:

قدم نشطاء سعوديون «هاشتاق» أطلقوا عليه اسم «لنكن أصدقاءهم» عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بهدف تعلم لغة الإشارة، من خلال نشر بعض الفيديوهات الخاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة، والدعوة لتعلم إشارة واحدة أو أكثر.

وهدف النشطاء من إطلاق هذا الهاشتاق إلى تسهيل التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم، وفتح مجالات أوسع وأكبر لدخول مجتمع الصم إلى مجتمع الأصحاء.

وتحدث رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإعاقة السمعية علي الهزاني إلى أنه يدعم مثل هذه المبادرات والجمعية تتبناها بأي شكل من الأشكال وتسعد بأن تنطلق من شباب سعوديين سخروا وقتهم وجهدهم لمن يحتاج إليهم ويحتاج إلى دعمهم والجمعية تسعد بهذه المبادرة وسوف تدعم هذا الفكر بكل ما تستطيع. كما أن الجمعية تسعى بكامل طاقتها لإيجاد فرص للقطاعات الحكومية والخاصة لمنح موظفيها تعلم لغة الإشارة بحيث يسهل على الأصم التعامل مع جميع الجهات دون الانتظار أو البحث عن مترجم خارج القطاعات ليترجم ما يحتاجه الأصم. وأكد عضو مجلس الإدارة محمد العثمان أن مجتمع الصم مجتمع الحديث بدون صوت؛ فلكي تتحدث مع الأصم عما تريد كل ما تحتاجه هو عبارة عن حركات باليد تستطيع أن توصل ما تريد و تفهم ما يريد بدون صوت فمعظم الإشارات تكون بحركة إلى حركتين معنونة لشخصيات أو أرموز لإعمال أو لطلبات معينة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة