ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 07/07/2012 Issue 14527 14527 السبت 17 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في الحفل الختامي لأنشطة البرنامج الإثرائي الصيفي
61 موهوباً يعرضون مشاريعهم وابتكاراتهم في جامعة الملك فهد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري:

عرض 61 موهوباً من موهوبي البرنامج الإثرائي الذي تستضيفه جامعة الملك فهد مشاريعهم وابتكاراتهم أمام حضور كبير يتضمن أساتذة وخبراء من جامعة الملك فهد ومن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، كان ذلك في المعرض المصاحب لحفل اختتام أنشطة البرنامج الإثرائي الصيفي الحادي عشر الذي نظمته جامعة الملك فهد مساء الأربعاء الماضي في مركز الأمير نايف العالمي للثقافة والعلوم (مبنى 10) بالجامعة.

وتضمن المعرض عدداً كبيراً من المشاريع التطبيقية لنظريات علمية في مجالات الفيزياء والكيمياء والهندسة الميكانيكية والكهربائية وهندسة النظم والتحكم، وعرض الطلاب نماذج توضح تطبيقات قوانين الضغط والجاذبية والتحليل الكهربائي ومحركات الاحتراق الداخلي ومحولات الحركة، وركزت المشاريع على التحولات في أشكال الطاقة وكفاءتها.

كما تضمن المعرض عدداً من الأفكار الابتكارية التي نفذها الطلاب، والتي تنفذ لأول مرة، ويسعى الطلاب من خلالها للتقديم على براءات اختراع.

وبعد انتهاء المعرض بدأت فعاليات الحفل الختامي الذي تضمن العديد من الفقرات التي قدمها طلاب البرنامج، وشملت فقرات مسرحية وعرض فيديو عن البرنامج وأوبريت إضافة إلى عروض ألعاب خفة وعروض تمثيلية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة