ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 08/07/2012 Issue 14528 14528 الأحد 18 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

مجددين البيعة لخادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبد العزيز ملكًا وقائدًا للبلاد
أهالي حوطة بني تميم يبايعون الأمير ين سلمان وأحمد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

حوطة بني تميم - سعود المعطش:

خرج المواطنون في كافة مناطق ومحافظات ومدن المملكة وفودًا للمساهمة في مبايعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وليًّا للعهد بعد أن اختار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- الأمير سلمان بن عبد العزيز وليًّا للعهد وتعيينه نائبًا رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وفي محافظة حوطة بني تميم توافد الموطنون لمقر المحافظة لمبايعة الأمير سلمان وليًّا للعهد، «الجزيرة» كانت موجودة والتقت في البداية محافظ حوطة بني تميم الأستاذ منصور بن إبراهيم العرفج الذي أعلن مبايعته للأمير سلمان وليًّا للعهد وذكر أنه على ثقة بأن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبد العزيز سيكون عضدًا لأخيه خادم الحرمين الشريفين ومساعدًا له لاستمرارية نمو الدَّولة وازدهارها، مشددًا على أنه ليس بالغريب على مواطني المملكة، فهو رجل دولة خدم الدَّولة على مدار خمسين عامًا الماضية ليس فقط كأمير لمنطقة الرياض، بل في مجالات عدة داخليًّا وخارجيًّا ودعا للفقيد الراحل الأمير نايف بن عبد العزيز بالرحمة وأن يعين الأمير سلمان على حمل الأمانة التي هو أهل لها وأن يجنب البلد كيد الكائدين.

وقال الشيخ زيد بن ناصر الضفيان: باسمي واسم قبيلة الضفيان نبايع الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود وليًّا للعهد نائبًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للدفاع وله منّا السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره والسلم والحرب وألا ننازع الأمر أهله وأن نقوم بالحق حيثما كان لا نخاف في الله لومة لائم، ونجدد البيعة للملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ملكًا على هذه البلاد وولي أمرها.

ثم تحدث الشيخ زيد بن مشاري قائلاً: باسمي واسم قبيلة آل مشاري كافة أجدد البيعة لخادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبد العزيز ملكًا وقائدًا للبلاد كما أبايع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وليًّا للعهد فلهم السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره والسلم والحرب وألا ننازع الأمر أهله وأن نقوم بالحق حيثما كان لا نخاف في الله لومة لائم وأسأل الله أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان وأن يحفظ بلادنا من كل مكروه.

ثم تحدث عمدة الحلوة بحوطة بني تميم الشيخ عبد الله بن زيد الضفيان بأنه يبايع الأمير سلمان بن عبد العزيز وليًّا للعهد وبارك اختيار صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز وزيرًا للداخلية ودعا الله عزَّ وجلَّ أن يحفظ قادة هذا البلد الأمين وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز.

بعد ذلك تحدث الشيخ إبراهيم بن فيصل العثمان باسم قبيلة آل عثمان: نبايع الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود وليًّا للعهد نائبًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للدفاع وله منَّا السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره والسلم والحرب وألا ننازع الأمر أهله وأن نقوم بالحق حيثما كان لا نخاف في الله لومة لائم، ونجدد البيعة للملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ملكًا على هذه البلاد وولي أمرها.

ثم تحدث أبناؤه الشيخ سعود بن إبراهيم العثمان وعبد الله ومحمد وموسى وعبد العزيز وعثمان وتميم وصالح عن مبايعتهم لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وليًّا للعهد وجددوا بيعتهم لخادم الحرمين الشريفين ومباركتهم باختيار صاحب السمو الملكي أحمد بن عبد العزيز وزيرًا للداخلية، سائلين الله عزَّ وجلَّ أن يحفظ ولاة أمر هذه البلاد.

وقال الشيخ عبد الله بن غوينم: باسمي وباسم قبيلة الغوينم نبايع الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود وليًّا للعهد ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للدفاع وله منَّا السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره والسلم والحرب وألا ننازع الأمر أهله وأن نقوم بالحق حيثما كان.

ثم تحدث رجل الأعمال الشيخ صالح بن عبد الله الغوينم عن مبايعته للأمير سلمان بن عبد العزيز وليًّا للعهد ورفع تهانيه للأمير أحمد بن عبد العزيز بمناسبة تعيينه وزيرًا للداخلية وأن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها.

وتحدث رجل الأعمال المعروف الشيخ عبدالرحمن بن موسى الفواز عن مبايعته نيابة عن قبيلة الموسى لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وليًّا للعهد ومباركته للأمير أحمد بن عبد العزيز بمناسبة تعيينه وزيرًا للداخلية وأن يديم الأمن والأمان لهذا البلد الطيب.

وتحدث الأستاذ عبدالله الموزان لـ(الجزيرة) قائلاً: إنه يبايع الأمير سلمان بن عبد العزيز وليًّا للعهد وجدد البيعة لخادم الحرمين الشريفين وبارك اختيار الأمير أحمد بن عبد العزيز وزيرًا للداخلية.

وقال الأستاذ إبراهيم بن محمد المحيسن: نبايع سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وليًّا للعهد نائبًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للدفاع وهذا ولله الحمد هو مبدأ هذه الدَّولة في استقرار الأمور في هذا البلد المبارك وتكليف من هو كفء وقادر على تيسير أمور البلاد والعباد، ومنذ أن تلقينا جميعًا نبأ وفاة سيدي الأمير نايف بن عبد العزيز والحمد لله على قضاء الله وقدره.. نسأل الله له الرحمة والمغفرة.

وأكّد الأستاذ علي الحرقان أن مبايعة الأمير سلمان بن عبد العزيز وليًّا للعهد نائبًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للدفاع في كلِّ مناطق المملكة دليل على حكمة سيدي خادم الحرمين الشريفين في اختيار سموه وليًّا للعهد فالجميع يعرف هذا الرجل ومدى علمه ومعرفته بسياسة الدَّولة ومشاركته في تأسيس الدَّولة الحديثة المملكة العربية السعودية وما قام به من جهود كبيرة تصب في مصلحة الوطن والمواطنين والجميع يعلم حكمة الأمير سلمان واطلاعه الواسع على مجريات الأحداث في العالم وعلاقاته الواسعة برؤساء الدول ومعرفته بما يدور في داخل البلاد فهو ملم - حفظه الله- بأمور كثيرة تخص الوطن والمواطن وعايش سموه ظروفًا كثيرة مرَّت بها هذه البلاد لذلك أقول: إنه خير خلف لخير سلف.

ثم تحدث رجل الأعمال الشيخ مرضي المرضي قائلاً: نيابة عن قبيلة المرضي نبايع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان وليًّا للعهد وتابع قائلاً: إن سيدي سمو الأمير سلمان اشتهر بالتجربة الإدارية الطويلة والرؤية الحكيمة والثقافة الواسعة والقدرة على إدارة الأزمات بكلِّ اقتدار فقد وهبه الله تعالى ذكاءً ونباهة وحزمًا وإقدامًا في اتخاذ القرار السليم في الوقت المناسب فهو قائد مسدد ومسئول قادر على تحمل أعباء المسؤولية.

وتحدث رجل الأعمال الشيخ عبد الله بن ناصر الحماد عن مبايعته نيابة عن قبيلة آل حماد لصاحب السمو الكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وليًّا للعهد، وقال: بهذه المناسبة أهنئ سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بهذه الثقة الغالية التي أولاها إياه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-. وأدعو الله أن يمد سمو ولي العهد بعونه وتوفيقه حيال تحقيق ما يتطلَّع إليه قائد مسيرة بلادنا وباني نهضتها المباركة خادم الحرمين الشريفين وأن يحفظهما من كل مكروه وأن يديم على بلادنا الأمن والرخاء.

ثم تحدث رجل الأعمال الشيخ علي بن حسن الحبجر عن مبايعته نيابة عن أسرة الحبجر لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وليًّا للعهد وأبان أن حنكة وخبرة ولي العهد الأمين كفيلة بأن تحقِّق ما يتطلَّع إليه خادم الحرمين الشريفين، وبارك تعيين الأمير أحمد بن عبد العزيز وزيرًا للداخلية، وختم بأن يحفظ لمملكتنا أمنها وعزها ورخاءها.

وتحدث رجل الأعمال الأستاذ خالد بن سعود الدبل عن مبايعته للأمير سلمان بن عبد العزيز وليًّا للعهد وهنأ صاحب السمو الملكي أحمد بن عبد العزيز بمناسبة الثقة الملكية وتعيينه وزيرًا للداخلية.

وتحدث رجل الأعمال الأستاذ فواز بن سعود الموسى عضو المجلس البلدي السابق عن مبايعته ومبايعة اخوانه لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وليًّا للعهد ومباركتهم تعيين صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز وزيرًا للداخلية.

وختم رئيس تحرير مجلة نون الإسلامية الأستاذ إبراهيم بن ناصر المعطش الحديث بمبايعته نيابة عن قبيلة آل معطش لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز بولاية العهد وللأمير أحمد بن عبد العزيز بتعيينه وزيرًا للداخلية، سائلاً الله عزَّ وجلَّ أن يحفظ قادة هذا البلد الأمين وأن يديم الأمن والرخاء على بلاد الحرمين الشريفين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة