ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 29/08/2012 Issue 14580  14580 الاربعاء 11 شوال 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

توثيق العملية بالصور إلكترونيا
رصد تسرب المياه من المنازل يشمل أيام الجمع والإجازات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبد الله الفهيد:

كشف مراقب مياه في الرياض أنه لا صحة للاعتقاد السائد في أوساط السكان أن فترات الإجازات وخاصة أيام وليال الجمع لاتتضمن رصداً لهدر وتسرب المياه من المنازل. وورصدت «الجزيرة» عملية توثيق تسربات المياه مساء الجمعة الماضي من منازل في أحد أحياء الرياض من قبل أحد مراقبي شركة المياه الوطنية بمدينة الرياض، حيث أوضح المراقب أن مهامهم مراقبة أي تسربات سواء مياه صالحة للشرب أو تسربات للصرف الصحي طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة، وأنه لا صحة أن يوم الجمعة لا يتم فيه مراقبة أي تسربات.

ويستخدم مراقب شركة المياه الوطنية جهازا يقوم بتصوير المخالفة بأكثر من صورة في جميع اتجاهات تسرب المياه لتوثيق المخالفة إلكترونيا، كما يقوم في نفس الوقت بتسجيل رقم الحصر «اشتراك العميل» في خدمة المياه، وتحديد نوعية المخالفة التي هي في الغالب تنحصر في تسرب المياه خارج منزل العميل أو تسرب الصرف الصحي، وقيمة المخالفة 200 ريال.

ومن المعلوم أن شركة المياه الوطنية رصدت أكثر من 400 ألف حالة استخدام غير مثالية للمياه في مدينتي الرياض وجدة خلال العام المنصرم 2011م، موضحة أن مجمل أساليب الهدر التي وثقتها تضمنت استخدام المياه المخصصة للشرب في غسيل السيارات وفناء المنازل والرصيف الخارجي، بالإضافة إلى أحواض الزراعة الخارجية المحيطة بالمنزل.

وتسعى شركة المياه الوطنية من خلال مسؤوليتها الاجتماعية إلى الترحيب بأصدقاء الماء من المواطنين والمقيمين بهدف المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية، عبر الإبلاغ عن الحالات التي تؤثر سلبا عليها، ومنها تسرب المياه من أحد المنازل أو المكاتب أو المجمعات السكنية، التلف في أحد خطوط شبكات المياه، أو طفح شبكات الصرف الصحي، أو هدر أو سوء استخدام المياه المتعمد، أو عرقلة خدمات المياه، أو تلف أو عدم وجود أغطية، أو تلف أو عدم وجو أغطية على شبكات الصرف الصحي.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة